الانواء الجوية والطقس

منذ الليلة وحتى الثلاثاء.. العراق على موعد مع موجة امطار وثلوج جديدة

منذ الليلة وحتى الثلاثاء.. العراق على موعد مع موجة امطار وثلوج جديدة

المعلومة/بغداد.. 
توقع الراصد الجوي غالب العطية، السبت، هطول أمطار في مناطق متفرقة من البلاد، ونزول ثلوج في اقليم كوردستان بدءا من الليلة ويستمر حتى الثلاثاء المقبل. 
وقال غالب عطية، في تقرير أعده عن تطورات حالة الطقس واطلعت عليه /المعلومة/، إن “منخفضاً جوياً وحالة جوية بدأت تؤثر في مدن شمال وغرب ووسط البلاد ابتداء من ليلة البارحة”، مبينا أن  “هطول الأمطار الخفيفة الى معتدلة يتركز اليوم السبت في نينوى والانبار وصلاح الدين ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وبغداد وديالى، مع فرص للغزارة، تشمل مناطق شمال نينوى واربيل وشمال الأنبار، وهطول خفيف يشمل النجف وبادية كربلاء”. 
وبين أن “فرص الأمطار تتوقف الليلة مؤقتا في بغداد والانبار والبادية الغربية، وتستمر في المناطق اعلاه يوم غد الأحد، مع هطول ثلوج كثيفة متوقعة على شمال مدن اربيل والسليمانية ودهوك وشرقها”. 
ويوم الاثنين المقبل، يقول عطية، “يمتد تأثير الحالة ليشمل أغلب مدن البلاد ويستمر يوم الثلاثاء”، لافتا إلى “فرص واردة بغزارة الأمطار في مناطق عديدة من مدن الجنوب ومنها البصرة وذي قار ومناطق أخرى يصعب تحديدها حاليا”.
وتوقع عطية ، أن “تنتهي الحالة بعد ظهر الثلاثاء الموافق العاشر من الشهر الجاري، في عموم المدن بعد توقفها صباحا في شمال البلاد”.