قسم الصحه منوعات

4 وصفات منزلية لعلاج الأظافر الملتهبة

 
 
أي شخص عانى من أظافر ملتهبة يعرف أنها ليست ممتعة إطلاقا، ورغم أن هذه الإصابة تبدو صغيرة لكنها تسبب في بعض الألم الرئيسي والمزعج، وتحدث حينما يبدأ الظفر بالنمو في الجلد بنمط منحني، هذا النمط يهيج الجلد ما يسبب احمرار وتورم، وفي بعض الحالات يمكن أيضًا أن يسبب العدوى.
 
وهناك مجموعة من الوصفات والعلاجات المنزلية التي من شأنها أن تخفف الألم، وتجعلك تشعر بالراحة قبل استشارة الطبيب نذكرها
 
 
أولًا: انقع قدميك في حمام دافيء يحتوي على أملاح الإبسوم
أملاح الإبسوم تساعد على تطهير القدمين من البكتريا وتهديء الجلد المهيج. استخدم الماء الفاتر وليس الحار، وانقع قدميك لمدة 15-20 دقيقة وهذا الماء سيساعد على تخفيف ألم الأظافر.
 
ثانيًا: ضع كرة قطن لتخفيف الضغط بين إصبع القدم والأظافر.
استخدم ملقاط أو خيط أسنان وقم بلفه حول الظرف بعناية مع وضع كرة من القطن تحتها. ولا تحاول وضع القطن تحت الظفر، ضعه بلطف بحيث يكون الظفر مسنود على الكرة القطنية وتأكد من تغيير الكرة القطنية بانظام لأنها ستصبح كالمغناطيس للبكتريا، وهذا ليس إلا حل مؤقت وينبغي استشارة الطبيب بعد ذلك مباشرة.
 
ثالثًا: ضع مرهم مضاد حيوي بانتظام على هذه المنطقة لمنع العدوى
إن أقدامنا تتصل بكثير من الجراثيم لذلك الحفاظ على تلك المنطقة نظيفة هام للغاية خاصة حينما تكون بشرتك عرضة للالتهاب. وضع ضمادة للحفاظ على اصبع القدم من التلوث.
 
رابعًا: ضع على المنطقة المصابة زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي مطهر طبيعي، يمكنك غلي الشاي واستخدام الماء الخاص به كمطهر طبيعي، واستخدم بعض القطرات على اصبع القدم لازالة البكتريا التي يمكن أن تزيد حالة أظافرك الملتهبة سوء. وهذه العلاجات المنزلية ستقلل من الألم الناجم عن التهاب الظفر، لكن لا تحاول قص أو تقليم الظافر الملتهب قبل تلقي المشورة الطبية، لأنها قد تسبب المزيد من الأضرار التي لحقت أخمص قدميك.

admin