طبخ منوعات

5 وجبات يمكن إعدادها بالكامل في المايكروويف

يستخدم فرن مايكروويف عادة لتسخين وجبات الطعام، أو لتحضير بعض الوجبات البسيطة، لكن الكثيرين يجهلون أن هناك بعض الأطباق التي يمكن تحضيرها بالكامل في المايكروويف.
 
وفيما يلي مجموعة من الوجبات التي يمكنك تحضيرها في فرن المايكروويف، واختصار الكثير من الوقت والجهد :
 
1- كعكة الشوكولاتة
تذوب 150 غراماً من الزبدة لمدة 30 ثانية في المايكروويف، ثم يضاف 200 غرام من السكر و65 غراماً من الكاكاو غير المحلى، وملعقة من مستحضر الفانيلا، ثم تضاف بيضتان و100 غرام من الطحين، وتحرك جميع المكونات بشكل جيد. توضع العجينة السابقة بعد ذلك في قالب مناسب، وتخبز داخل المايكروويف لمدة 4 إلى 5 دقائق.
 
2- المعكرونة
في صينية مناسبة للميكروويف، تخلط ملعقتان من الزيت مع 850 غراماً من الماء، ثم تضاف المعكرونة بواقع 100 غرام، ويشغل الفرن لمدة دقيقة واحدة. يغطى الوعاء بعد ذلك بورق التغليف، مع إحداث بعض الثقوب، ثم يعاد تشغيل المايكروويف لمدة 10 دقائق.
 
3- المكسرات المحمصة وفتات الخبز
تسخن المكسرات وفتات الخبز في وعاء صغير، ثم توضع في المايكروويف لمدة دقيقة على درجة عالية، ثم تحرك ويعاد تشغيل الفرن إلى حين تحميصها بالكامل.
 
4- البيض
تكسر بيضة في وعاء مناسب للميكروويف مع 3 ملاعق من الماء، وتطهى لمدة 45 ثانية، مع ثقب الصفارة بشكل خفيف لتجنب انفجارها، ومن ثم تقلب البيضة وتطهى لمدة 45 دقيقة إضافية.
 
5- الفواكه المجففة
يمكنك تصنيع الفواكه المجففة بنفسك في المنزل، عن طريق تقطيعها إلى شرائح لا يزيد سمكها عن ربع بوصة، وتوضع على ورق الخبز قبل إدخالها إلى المايكروويف لمدة 10 دقائق. تقلب شرائح الفواكه بعد ذلك، ويعاد طهيها في الميكروويف لمدة 15 دقيقة إضافية.

admin