قسم الصحه

“كويكا” الكورية تباشر مشروع اول مستشفى للعناية المركزة في بغداد

12:58 – 04/03/20210

المعلومة/ ترجمة …
اعلنت وكالة التعاون الكورية الجنوبية ، الخميس، عن المباشرة ببناء اول مستشفى للعناية المركزة في بغداد حيث من المقرر الانتهاء من تشييده عام 2023 .
وذكرت صحيفة كوريان هيرالد في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” المستشفى الكوري للعناية المركزة سيتكون من اربعة طوابق على مساحة 7 آلالاف متر في العاصمة العراقية مع ضخ وكالة التعاون الدولي الكورية (كويكا) مبلغ 39.5 مليون دولار للمشروع”.
واضاف انه ” وبمجرد اكتمال البناء سيتم تجهيز المستشفى بثماني غرف عمليات و 100 سرير للمرضى وثلاث غرف فحص، فيما سيديره 645 من العاملين الطبيين العراقيين الذين تلقوا تدريباً مهنياً من الخبراء الطبيين الكوريين الجنوبيين”.
وقال سفير كوريا الجنوبية في العراق جانغ كيونغ ووك ” في خضم جائحة كورونا، يحمل بناء مستشفى متخصص للرعاية الحرجة معنى مهمًا، حيث يوضح هذا بالضبط كيف سنتمكن من الاستعداد بشكل استباقي لزيادة الطلب على العلاج للمرضى ذوي الحالات الحرجة في حقبة ما بعد كورونا”.
واشارت وكالة التعاون الكورية الى أن ” المستشفى الجديد سيساهم في تعزيز مستوى الخبرة في خدمات العناية المركزة في البلاد ، وكذلك تقليل وفيات المرضى ذوي الحالات الحرجة”.