منوعات

عادات يومية تحافظ على نظافة منزلك باستمرار

يعتبر الحفاظ على ترتيب ونظافة المنزل من أكثر المهام التي قد تقض مضجع ربة المنزل، وخاصة إذا كان لديها عائلة كبيرة.

ومن هذا المنطلق، شاركت الأسترالية كارولينا في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، عاداتها التي تتبعها بشكل يومي للحفاظ على نظافة وترتيب المنزل بشكل دائم، على النحو التالي:

ترتيب السرير كل صباح

توصي كارولينا، بترتيب السرير بعد الاستيقاظ مباشرة، وعدم تأجيل هذه المهمة حتى إنجاز المهام الأخرى. يساعد ترتيب السرير مباشرة على الحفاظ على مظهر لائق لغرفة النوم.

الحفاظ على نظافة حوض المطبخ

تقول كارولينا، إن الحفاظ على نظافة حوض المطبخ وجلي الأطباق والأواني بعد استخدامها على الفور يحافظ على نظافة المطبخ ويساعد على إبعاد الحشرات منه قدر المستطاع. وتنصح كارولينا، بعدم ترك الأطباق في حوض المطبخ لفترة طويلة لأن بقايا الطعام قد تلتصق بالأطباق، ما يجعل عملية تنظيفها أكثر صعوبة.

ترتيب الغرفة بانتظام

تنصح كارولينا، بإعادة جميع الأغراض التي يتم استخدامها إلى أماكنها بعد الانتهاء منها مباشرة، سواء أكان ذلك في غرفة المعيشة أم غرفة النوم، لتجنب تراكم الأشياء التي تُظهر المكان في حالة فوضى كبيرة، وبالتالي تصبح مهمة الترتيب والتنظيف أكثر صعوبة.

طي الغسيل على الفور

تقول كارولينا، إن تأجيل طي الغسيل بعد تجفيفه، قد يجعل مهمة طيه وترتيبه في خزانة الملابس صعبة ومنهكة لربة المنزل، لذا لا بد من أن يتم طيه فور تجفيفه، ووضعه في الخزانة بشكل مرتب.