افكار منوعات

طرق بسيطة لتنظيف فضلات الطيور من على سيارتك

تزداد أسراب الطيور خلال فصل الربيع وبداية فصل الصيف مع هجرة الكثير منها بحثاً عن أجواء مناسبة، ويمكن أن يشكل هذا كابوساً حقيقياً لمالكي السيارات، حيث تختار الكثير من هذه الطيور طرح فضلاتها على السيارات المتوقفة على جانب الطريق.

ولا شك في أن إزالة فضلات الطيور من على السيارة قد تكون مهمة شاقة ومزعجة، لذلك نقدم لك مجموعة من الطرق البسيطة لتنظيف سيارتك من هذه الفضلات، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

صودا الخبز
صودا الخبز الذي يستخدم في العديد من عمليات التنظيف مفيد أيضاً في التخلص من فضلات الطيور. كل ما عليك فعله هو خلط أربع ملاعق كبيرة من المسحوق مع ربع جالون من الماء الساخن في زجاجة رذاذ، ورش المحلول على مكان الفضلات على السيارة. وبعد الرش، اترك المحلول لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل شطفه بمزيد من الماء.

رذاذ زيت التشحيم
يستخدم رذاذ زيت التشحيم في عدد لا يحصى من الاستخدامات المحتملة، من بينها تنظيف فضلات الطيور. ويمكن رش السائل على البقع للتخلص منها في 30 ثانية فقط. تحتاج بعد ذلك إلى إزالة الفضلات بقطعة قماش أو إسفنجة مبللة بدلاً من شطفها بخرطوم الماء.

المياه الفوارة
تزيل المياه الفوارة، المعروفة أيضًا باسم المياه الغازية، فضلات الطيور عن طريق تفتيتها. يجب أن تتحلل الفضلات المجففة بعد 30 ثانية فقط، قبل مسحها بقطعة قماش مبللة.

استخدام غطاء للسيارة
ولأن الوقاية أفضل من العلاج، ينصح بتغطية السيارة بغطاء قماشي مناسب يحميها من فضلات الطيور والأوساخ الأخرى.