افكار منوعات

5 منتجات منزلية عليك استبدالها ببدائل صديقة للبيئة

إذا كنت تفكر في التحول إلى الحياة المستدامة هذا العام، فإن يوم البيئة العالمي هو اليوم المثالي لاستبدال منتجاتك العادية ببدائلها الصديقة للبيئة.

فيما يلي 5 منتجات صديقة للبيئة يمكن أن تحل محل المنتجات التقليدية، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

أدوات المائدة القابلة للتحلل
نظرًا لأن البلاستيك، وأدوات المائدة البلاستيكية الإضافية، تستغرق مئات السنين حتى تتحلل، فإن استخدام أدوات المائدة القابلة للتحلل الحيوي يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على البيئة. هناك عدد قليل من ماركات أدوات المائدة القابلة للتحلل بنسبة 100٪ والتي تستخدم لُب قصب السكر لإنتاج منتجات صديقة للبيئة.

فراشي الأسنان المصنوعة من الخيزران
يمكنك البدء بإجراء تغييرات صغيرة مثل استبدال فرشاة أسنانك العادية بفرشاة من الخيزران. توفر بعض العلامات التجارية فراشي أسنان مصنوعة من الخيزران مع شعيرات مغمورة بالفحم تساعد في تبييض الأسنان. تأكد من أن الخيزران المستخدم ينمو عضوياً ويحتفظ بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا.

أكياس القمامة المصنوعة من نشا الذرة
يمكن استبدال أكياس القمامة التقليدية، بأكياس صديقة للبيئة. توفر لك بعض العلامات التجارية بعض الخيارات الرائعة، حيث تصنع أكياس قمامة باستخدام نشا الذرة. هناك الكثير من الابتكارات الجارية في هذا القطاع وسنرى بعض المنتجات المذهلة قريبًا.

القش الصديق للبيئة
يمكن استبدال منتجات معينة مصنوعة من مواد تقليدية لا تتحلل بسهولة، بمنتجات القش المصنوع من بقايا القمح. هذا النوع من القش يتحلل في غضون ستة أشهر. هناك أيضًا أنواع من القش الورقي الذي يتحلل بسرعة أكبر من البلاستيك.

الفوط الصحية القابلة للتحلل الحيوي
هناك أكثر من مليار منديل صحي غير قابل للتحلل يسد أنظمة الصرف الصحي والمسطحات المائية ومدافن النفايات. ما يجب ملاحظته هو أن هذه المنتجات تتكون من 90٪ من البلاستيك. توفر العديد من الماركات فوطاً صحية قابلة للتحلل. عادة ما تتكون الفوط الصحية الطبيعية والقابلة للتحلل بالكامل من نشا الذرة وألياف الخيزران. تأتي هذه الفوط المتميزة في أكياس قابلة للتحلل أيضاً.