افكار منوعات

5 وسائل طبيعية لتنظيف أواني الطهي المحترقة

تعاني ربات المنازل من صعوبة تنظيف أواني الطهي المحترقة، ويمضين وقتاً طويلاً في محاولة تنظيفها، بل وربما ينتهي بها الحال في سلة القمامة.

وإذا كنت تواجهين هذه المشكلة، نقدم لك مجموعة من الوسائل الطبيعية لتنظيف أواني الطهي المحترقة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الليمون والملح
صبي الملح في المقلاة حيث يوجد الطعام المحروق ثم اعصري ليمونة في الأعلى واتركي المزيج لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك قبل تنظيف المقلاة بالشكل التقليدي.

الخل
يحتوي الخل على حمض الأسيتيك، لذلك فهو يعمل بشكل جيد على تكسير الأطعمة المحترقة والبقع. وتصلح معظم أنواع الخل لعملية التنظيف، بما في ذلك عصير التفاح والخل الأبيض. يُسكب الخل في المقلاة مع بعض الماء ويُترك على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة.

كريم الترتارا
غطي المقلاة من الداخل بمزيج من الماء وكريم التارتار. اتركي المحلول منقوعاً طوال الليل، ثم اغسلي المقلاة كالمعتاد في اليوم التالي.

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن كريم التارتار يحتوي على هيدروكسيد البوتاسيوم وحمض الطرطريك، وكلاهما يساعدان على إزالة البقع الصعبة.

الكولا
على الرغم من كونه المشروب الأكثر شعبية في العالم، إلا أن الكولا حمضي للغاية، وهذا يعني أنه يقوم بعمل رائع في تذويب الطعام المحروق. اسكبي عبوة كولا في المقلاة واتركيها على نار هادئة، ثم اغسليها كالمعتاد بعد ذلك وسيسهل التخلص من الطعام المحروق.

صودا الخبز
كما هو الحال دائمًا، تعد صودا الخبز واحدة من أكثر مكونات خزانة المطبخ تنوعًا والتي يمكن استخدامها لتنظيف أي شيء تقريبًا. يُسكب صودا الخبز والماء في المقلاة ويُترك على نار خفيفة لمدة نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك اتركيه منقوعاً طوال الليل وافركي المقلاة في الصباح.