عنايه وتجميل منوعات

7 أطعمة لنضارة البشرة ومنحها الجاذبية

كلنا نعرف أن بشرة الإنسان هي جهاز محوري للجسم وعلينا أن نبقيها بعيدا عن أشياء مثل الغبار والضباب الدخاني وأشعة الشمس، فالنساء مقارنة بالرجال، على وعي كبير بالجسم والبشرة، ووفقا للأطباء، فإن أفضل حل هو شرب الكثير من الماء لجعل بشرتك نظيفة ومشرقة.

يساعد الجلد في الحفاظ على الأعضاء والدم بعيدا عن الجراثيم والبكتيريا الأخرى، وللمحافظة على البشرة، وإليكم الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في جعل بشرتك مشرقة وجذابة، حاول أن تضيف هذه الأطعمة اللذيذة في نظامك الغذائي.

1-الجوز
أصبح الجوز من أفضل المكسرات، فهو غني بفيتامين ب، ويكافح الشيخوخة، ويمكن استخدام زيت الجوز لجعل البشرة رطبة وناعمة.

يمكن عمل معجون لمكافحة الشيخوخة، وذلك عن طريق إضافة عصير الليمون، والكمون، والثوم، والجوز، وصلصة الصويا، في طبق مع التقليب الجيد لجعل المكونات عجينة ناعمة، يوضع هذا المعجون على جلد الوجه من 2-3 مرات في الأسبوع، كما يمكنك استخدام الجوز في السلطات، والحلويات، والحساء المطبوخ.

2-الكيوي
الكيوي هو ثمرة لذيذة غنية بفيتامين هـ وسي، ويستخدم كمرطب للجلد ويجعل البشرة مشرقة وجذابة، ويحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في التخلص من السموم المفرطة في الجسم، ويمكن استخدام الكيوي كعصير، أو إضافته في السلطات والحلويات.

3-الطماطم
تمتلئ الطماطم بالليكوبين، والذي هو أفضل مصدر للحفاظ على البشرة بعيدا عن أضرار أشعة الشمس، وجعلها شابة وجميلة، ويمكنك تناولها كخضار طازج، أو إضافتها في السلطة، أو الحساء.

4-الأفوكادو
يشمل الأفوكادو على مضادات للأكسدة مثل بيتا-كاروتين واللوتين، التي تساعد في الحفاظ على بشرتك شابة وجعلها لينة مثل جلد الطفل حديثي الولادة، ويمكن إضافة الأفوكادو في أطباق مختلفة، والعصائر والسلطات.

5-الرمان
مثل الفواكه الأخرى، فهو غني بمضادات الأكسدة، وفيتامين سي، بالإضافة إلى أنه يساعد في حماية الأفراد من أمراض مختلفة مثل السرطان.

6-القرع
القرع فاكهة حلوة تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، والمعادن، والبوتاسيوم، وفيتامين “هـ و أ”، هذه الفاكهة هي الأفضل للبشرة وتجعلها صحية وجذابة، ويمكنك إضافة القرع في أطباق المعكرونة، والحساء، والسلطات، كما يمكن استخدامه في عمل قناع لشد البشرة وحمايتها من التجاعيد.

7-الفلفل الحلو
الفلفل الحلو لديه أعلى كمية من فيتامين سي، الذي يساعد في الحفاظ على البشرة وشبابها، يحتوي الفلفل الحار أيضا على بيتا-كاروتين والكاروتينات والمواد الكيميائية النباتية، ويمكن إضافته إلى طبق السلطة الخاص بك.

admin