افكار منوعات

لهذا السبب ينصح بالتنظيف العميق للملاعق الخشبية

نصحت سيدة أسترالية بوجوب تنظيف الملاعق الخشبية بعمق بعد أن اكتشفت وجود زيوت الطهي بداخلها.

وشاركت شانتال ميلا من ميلبورن مقطع فيديو على تيك توك تظهر فيه وهي تختبر طريقة التنظيف في برنامج ماستر شيف، والمتمثلة في نقع الملاعق الخشبية المستعملة في كوب من الماء المغلي.

وتتضمن حيلة المطبخ البسيطة نقع الملاعق في الماء المغلي لمدة تصل إلى 20 دقيقة لمعرفة الزيوت التي تتسرب من الخشب، وكانت دهشتها كبيرة عندما وجدت طبقة من زيت الطهي تظهر فوق الماء.

ووفقًا لما قاله مات بريستون من برنامج ماستر شيف، فإن طريقته تساعد على إزالة الزيوت المتراكمة على مر السنين، حيث أن الماء الساخن يبرز زيوت الطبخ المحبوسة في الملعقة. وسوف يطفو الزيت المخفي على السطح. ويساعد النقع في التنظيف العميق داخل الخشب بينما ينظف الغسيل المعتاد الملاعق من الخارج فقط.

وجاء الشيف الشهير بـ “اختبار الملعقة الخشبية” قبل خمس سنوات، لمساعدة الطهاة في المنزل على تحديد ما إذا كان الوقت قد حان لوضع الملعقة الخشبية في سلة المهملات. وشعر الذين جربوا هذه الطريقة في المنزل بالاشمئزاز، بعد أن لاحظوا ظهور طبقة ثقيلة من زيت الطهي فوق الماء في غضون دقائق.

وتعليقاً على الفيديو، شاركت بعض ربات المنازل نصائحهن لتنظيف الملاعق الخشبية، حيث قالت إحداهن ” أنا لا أنقع الملعقة أو الألواح الخشبية، بل أقوم بغسلها على الفور بالماء الساخن والصابون ووضعها على رف الأطباق لتجف في الهواء”.

وقالت ربة منزل أخرى إن نقع أو غسل الملاعق الخشبية سيفتح الخلايا في الخشب ويحبس الطعام والبكتيريا بداخلها، ونصحت بدلاً من ذلك بوضعها تحت أشعة الشمس بعد الاستعمال، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.