ديكور منوعات

يمضيان 5 سنوات في تحويل كوخ أثري إلى منزل عصري

شارك زوجان بريطانيان صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أعمال التجديد المذهلة التي أنجزاها في منزل ريفي عمره 500 عام، مما أدى إلى تحويل الكوخ المتهالك إلى منزل عصري رائع.

واشترت ستيفاني جولاند (29 عاماً) المنزل الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر في عام 2016 كمنزل لها هي وزوجها غرايم (35 عاماً) وابنتيهما أوليفيا، البالغة من العمر أربع سنوات، وغولدي البالغة من العمر عامين، واللتين ولدتا خلال عمليات التجديد.

وخطط الزوجان في البداية لاستخدام الكوخ كمشروع قصير الأجل ليتم بيعه، ولكن بعد قضاء خمس سنوات في عمليات التجديد للمنزل، وقعا في حبه وقررا الإقامة فيه.

وفي المجموع، قدر الزوجان أنهما أنفقا نحو 65000 جنيه إسترليني (81 ألف دولار) على التجديد – بما في ذلك 8000 جنيه إسترليني (10 آلاف دولار) على الغلاية والرادياتير، و 2500 جنيه إسترليني (3150 دولار) على الحمام، و 9000 جنيه إسترليني (11250 دولر) على التجصيص، و 1500 جنيه إسترليني (1875 دولار) على إضافة مدفأة وموقد، و 3000 جنيه إسترليني (3750 دولار) على المطبخ.

وجاءت بقية التكاليف من مواد البناء، والسباكة، والكهرباء، واستئجار المعدات والأدوات، والديكور، وتحديثات الحدائق، في حين أكمل الزوجان أي عمل يمكنهما القيام به بأنفسهما.

وبدأ الزوجان بفتح جميع النوافذ المغلقة والسماح للمنزل بالتنفس طوال الصيف أثناء بدء العمل، مما ساعد أيضًا في إزالة الرطوبة، وجردا الكوخ بالكامل ووجدا ميزات “مذهلة” بما في ذلك مدفأة حجرية قديمة، والتي أصبحت الآن نقطة محورية في المنزل.

وأكمل الزوجان غالبية العمل بنفسيهما لخفض التكاليف قدر الإمكان، مع قيام غرايم بالمهام الأصعب، بما في ذلك النجارة في عطلات نهاية الأسبوع، وركزت ستيفاني على الديكور والتبليط. وكانت المساعدة المهنية الوحيدة التي حصلا عليها للتجديد بالكامل هي استئجار عمال الجص والبناة لتوجيه الجير الخارجي.