اخبار امنية

لتفادي هجوم داعش.. فيديو لطائرة وسط النيران بمطار كابل

طائرة نقل عسكرية تطلق بالونات حرارية

أطلقت طائرات النقل العسكرية الغربية أثناء إقلاعها في مطار العاصمة الأفغانية، كابل، بالونات حرارية بكثافة، في تحذير شديد لتنظيم داعش الإرهابي، الذي قالت تقارير إنه قد يستهدف المطار.00:00 / 00:00

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية قد قالوا في وقت سابق إن داعش بات يشكل تهديدا لمطار كابل، مشيرين إلى احتمال تنفيذه هجوما هناك.

ورصدت صور ومقاطع فيديو عددا من الطائرات العسكرية وهي تطلق البالونات الحرارية أثناء الإقلاع، كما أن هبوط بعضها لم يكن عاديا، بل كان هبوطا قتاليا يتسم بالسرعة الفائقة.

 وتتبع الطائرات مثل هذه التكتيكات للتغلب على هجوم صاروخي، إذ إن البالونات الحرارية تشوش على تقنيات البحث عن الحرارة التي توجه الصواريخ المضادة للطائرات.أخبار ذات صلةقتيل وجرحى خلال معركة “مطار كابل”.. وقوات أجنبية تشارك“خط أحمر”.. طالبان توجه لبايدن رسالة تحذيرحشود بمطار كابل.. إطلاق نار وطوابير طويلةقتلى بتدافع محيط مطار كابل.. وواشنطن تدرس “الحل السحري”

ولا يعتقد أن قوات طالبان التي تسيطر على جميع المنافذ المؤدية إلى مطار حامد كرازي الدولي في كابل تريد إسقاط طائرة عسكرية أثناء عمليات الإجلاء، لأن ذلك قد يؤدي إلى ردود فعل قوية من جانب الولايات المتحدة.