منوعات

لهذا السبب عليك الموافقة على الشروط الجديدة لخرائط غوغل

سيفقد مستخدمو خرائط غوغل الوصول إلى أداة تنقل مهمة إذا لم يوافقوا على الشروط الجديدة للتطبيق.

وستبدأ خرائط غوغل اعتباراً من الأسبوع الجاري في مطالبة المستخدمين بالموافقة على الشروط الجديدة. وسيسأل تطبيق الملاحة الشهير مستخدمي هواتف أندرويد وآيفون عما إذا كانوا يوافقون صراحة على استخدام بيانات الموقع الخاصة بهم لتحسين الخدمة.

وتقول غوغل إن بيانات جي بي إس هذه تُستخدم لتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي، وللكشف عن أي تأخير.

واعتباراً من يوم أمس الإثنين 30 أغسطس (آب)، سيطلب من مستخدمي خرائط غوغل الموافقة على الأحكام والشروط الجديدة. وتقول الرسالة التي تظهر عبر تطبيق خرائط غوغل “كيف تعمل بيانات التنقل على تحسين الخرائط. تستخدم غوغل بيانات التنقل الخاصة بك وبيانات تنقل الأشخاص الآخرين لتحسين الخرائط للجميع”.

وتضيف الرسالة “أثناء التنقل، تجمع غوغل التفاصيل، مثل موقع جي بي إس، والطريق الذي سلكته، ويمكن استخدام هذه البيانات لجعل المعلومات، بما في ذلك ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي والاضطرابات، مرئية للآخرين ومساعدتهم في العثور على المسار الأسرع. ولن ترتبط تحديثات الخريطة هذه بحسابك على غوغل أو بجهازك”.

وإذا قررت عدم الاشتراك في شروط خرائط غوغل، فستفقد إمكانية الوصول إلى ميزة رئيسية في التطبيق، وإذا كنت لا توافق على مشاركة موقعك، فلن تتمكن من الحصول على تنقل مباشر وتعليقات صوتية، وبدلاً من ذلك، ستقتصر خرائط غوغل على قائمة ثابتة من الاتجاهات، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.