عنايه وتجميل منوعات

المنتجات المصنوعة من النفايات.. توجه جديد في عالم التجميل

ينتشر حالياً توجه جديد في عالم التجميل يتمثل في إنتاج منتجات للتجميل مصنوعة من النفايات المعاد تدويرها، وتركيبات مستحضرات تجميل مصنوعة من القمامة.

وقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من منتجات التجميل والعناية المصنوعة من النفايات المعاد تدويرها، على النحو التالي:

كريم “رين” لتفتيح الهالات السوداء

يأتي كريم الهلام الخفيف هذا مع إحصائيات مثيرة للإعجاب حيث قال 87٪ من المستخدمين إن الهالات السوداء تحت أعينهم كانت أقل وضوحًا بعد سبعة أيام من استخدام الكريم، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مستخلص زهرة البلسان المعاد تدويره، والذي يتم الحصول عليه من خلال عملية التنقية الحيوية التي تحدث فوراً بعد أن يستخرج صانعو العطور جزئيات الرائحة من حبيبات الأزهار المزروعة بشكل مستدام. المركب هو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحمي بشرة العين الحساسة.

مرطب كاروت المصنوع من الجزر

يستخدم كريم الوجه هذا لجميع الأغراض، ويتم استخلاصه من الجزر الذي لا يصلح للأكل، ويتم الحصول عليه من مزرعة تديرها عائلة بريطانية. هذا الكريم غني بمضادات الأكسدة، ويتميز بقدرته على ترطيب البشرة وزيادة توهجها.

مقشر القهوة المستعملة

يتم اعادة تدوير ما يقرب من 350 طناً من القهوة المستعملة التي يتم جمعها من مقاهي لندن، لتحويلها إلى مقشر ومرطب للجسم، ويضاف إليه زيت جوز الهند والأوكالبتوس.

العطور المستخرجة من النفايات

يتم استخراج هذه العطور من نفايات صناعة العطور، وإعادة تدويرها، باستخدام عملية التقطير، وإنتاج عطور ذات رائحة فواحة وجميلة.

بلسم القدمين من قشور البرتقال

يتميز هذا الشمع الغني ذو اللون البرتقالي اللامع بمزيج من الزيوت المغذية وزيت القطيفة العطري المضاد للفطريات وشمع قشر البرتقال، وهو منتج ثانوي لصناعة العصائر. يتم استخراج زيت البرتقال الأساسي والدهون النباتية من القشور، لتشكل معاً شمعًا لتغذية البشرة والمساعدة في حمايتها من الأضرار البيئية.