ازياء منوعات

كيف تتأنقين للمناسبات الكبيرة دون الحاجة لشراء الملابس

مع عودة الفعاليات إلى حياتنا على نطاق واسع، وامتلاء يومياتنا بسرعة بحفلات الزفاف والمناسبات الأخرى، قد تتعرض ميزانيتنا لضربة كبيرة إذا حاولنا شراء ملابس جديدة في كل مناسبة.

ومن هذا المنطلق، شاركت سارة كيت بيرن، إحدى أشهر المصممين في المملكة المتحدة، في حديث لصحيفة ديلي ميل البريطانية، نصائحها للحصول على مظهر أنيق في المناسبات دون الحاجة لشراء ملابس جديدة، على النحو التالي:

إعادة استخدام الملحقات القديمة
تقول سارة كيت إن الأقراط المتدلية أو القلادة يمكن أن يكون لها تأثير مثير على أناقتك، إلا أن الطريقة التي ترتدين فيها المجوهرات هي التي ترتقي بمظهرك إلى مستوى جديد. لذا يمكنك الاعتماد على الملحقات التي تمتلكينها مسبقاً، ولا داعي لشراء ملحقات ومجوهرات جديدة في كل مناسبة.

إعادة استخدام الملابس
ليست هناك حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة على ملابس جديدة باهظة الثمن إذا كانت لديك مناسبة خاصة، ويمكنك إعادة استخدام الملابس التي تملكينها مسبقاً بطريقة تتناسب مع المناسبة. يمكنك تغيير بعض التفاصيل في الملابس القديمة مثل تغيير الأزرار والتزيين بالياقات أو إضافة حزام لتغيير شكلها وإضفاء مظهر جديد وأنيق على ملابسك.

إعادة تدوير ملابسك المفضلة
نعلم جميعًا أن الزي القديم المفضل لديك والذي يجعلك تشعرين بالثقة أثناء ارتدائه، هو خيار أفضل بكثير من شيء جديد تمامًا قد لا يتناسب مع ذوقك.

تقول سارة كيت: “ ارتدي ما يجعلك مرتاحة وتشعرين بالروعة والثقة، وهذا سيُظهرك في حلة بهية أمام الأخرين. أنا أعمل على إعادة استخدام الأوشحة، وأحياناً أحولها إلى قمصان وأحزمة”.

اختيار ملابس بألوان قوية وثابتة
تنصح سارة كيت باختيار الملابس التي تتمتع بألوان قوية وثابتة أثناء التسوق، وذلك لأنها ستبقى في حالة جيدة مع مرة الوقت، ويمكن أن تمثل خياراً جيداً عند الحاجة إليها.