اخبار سياسية

قصف إيراني على العراق

استمرار القصف الإيراني على الأكراد

أفاد مسؤول عراقي كردي أمس السبت، بأن المدفعية الإيرانية تواصل لليوم الثالث على التوالي قصف قرى حدودية كردية، بذريعة وجود مقرات ومواقع تابعة لمسلحي الأحزاب الكردية المعارضة لإيران في إقليم كردستان العراق.

وقال محمد مجيد مختار قرية بربزين لوكالة الأنباء الألمانية أمس: “إن المدفعية الإيرانية تستمر في قصف محيط قرية بربزين والمرتفعات المطلة لليوم الثالث على التوالي من دون تسجيل إصابات بشرية”.

وأوضح أن “القصف أثار الذعر والهلع بين المدنيين من سكان القرية”. ومن المنتظر أن يبدأ رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، زيارة رسمية إلى طهران اليوم الأحد، على رأس وفد عراقي كبير.

من جهة ثانية، قتل أربعة أشخاص بينهم عنصران من قوات الأمن السبت، في هجوم نفذه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي في قرية قرب الموصل، على ما أفادت مصادر أمنية ومحلية. وذكر المصدر الأمني الذي طلب عدم كشف اسمه أن الهجوم الليلي جرى في قرية نائية قرب قضاء مخمور جنوب الموصل.

وقال صالح الجبوري مدير ناحية القيارة القريبة من موقع الهجوم: إن “عناصر من بقايا تنظيم داعش هاجموا صباح السبت، حاجزاً أمنياً للحشد الشعبي”. مشيراً إلى “مقتل أربعة أشخاص هم عنصر في الحشد وضابط ومختار القرية ومدني”. من جهته، قال المصدر الأمني: إن “الهجوم الذي استخدمت فيه أسلحة خفيفة وقذائف هاون أسفر كذلك عن إصابة سبعة أشخاص”.

ووقع الهجوم بعد خمسة أيام من هجوم على حاجز أمني في محيط جنوب كركوك نفذه تنظيم داعش، وأسفر عن مقتل 13 عنصراً في الشرطة الاتحادية.

وتراجعت مذاك هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية لا تزال تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وصحراوية، فيما يقوم التنظيم بين وقت وآخر باستهداف مواقع عسكرية.