قسم الصحه منوعات

طرق الحصول على فيتامين “F” غير المعروف والمهم للجسم

من المعروف ان الجسم يحتاج إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن والمكونات الغذائية لأداء وظائفه الحيوية بنشاط وتعزيز مناعته، ومن بينها فيتامين “F” غير المعروف ولكمه في غاية الأهمية للجسم.

يتكون هذا الفيتامين من نوعين من الأحماض الدهنية الأساسية: “أوميغا 6” الدهنية و”أوميغا 3″، ويتمتع بمجموعة من الفوائد الصحية التي تحسّن من وظائف القلب والأوعية الدموية، ويوفر الهيكل والمرونة للخلايا، ويقي من خطر الإصابة بمرض السكري 2، ويلعب دورا رئيسيا في نمو الدماغ والجسم وتطورهما، ويساعد في تقليل الالتهاب، ويحسن الرؤية، كما يدعم الصحة العقلية ويساعد على تنظيم الاستجابة المناعية في الجسم.

ويتواجد فيتامين “F” في عدد من العناصر الغذائية الغنية بالمغذيات، مثل البيض الغني بالبروتين والمفيد لصحة القلب. وهناك أيضاً المكسرات التي تساعد في إنقاص الوزن، وتفيد في علاج ألزهايمر وحماية القلب وخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

وكذلك الأسماك الغنية بالدهون وهناك أيضاً البراعم التي تتكون من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والبروتينات والمعادن والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وفقدان الوزن، ويمنع الشيخوخة المبكرة، وتقوية المناعة، وتحسين البصر والدورة الدموية والهضم.

وينصح أيضا باستخدام زيت الزيتون المفيد للحد من الالتهابات وأمراض السرطان، كما يحمي من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2 وألزهايمر ومتلازمة التمثيل الغذائي.

admin