اخبار فنيه

إطلاق سراح مغني الراب الأمريكي فيتي واب بكفالة في قضية مخدرات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الجمعة إطلاق سراح مغني الراب الأمريكي فيتي واب، الموقوف والملاحق منذ نهاية أكتوبر (تشرين الأول) في نيويورك بتهمة الاتجار بالمخدرات، بكفالة ووضعه تحت المراقبة القضائية.

وفرضت السلطات القضائية غرامة قدرها 500 ألف دولار على المغني البالغ 30 عاماً، واسمه الحقيقي وليام جونيور ماكسويل الثاني، كما سيخضع للمراقبة بواسطة نظام التموضع “جي بي اس” وعمليات تفتيش فجائية لرصد إمكان حمله المخدرات، وسيُحرم أيضاً جواز سفره، على ما أعلنت القاضية في محكمة بروكلين الفدرالية جوانا سيبرت في بيان مقتضب.
ويُلاحَق مغني الراب منذ 29 أكتوبر (تشرين الأول) مع خمسة أشخاص آخرين أمام محكمة في نيويورك.
وهم متّهمون بنقل وتوزيع وبيع أكثر من مئة كيلوغرام من المخدرات، لا سيما الهيرويين والفنتانيل، وهو مخدّر أفيوني صناعي قويّ، في منطقة لونغ آيلند بالقرب من نيويورك وفي نيو جيرزي بين يونيو (حزيران) 2019 و2020، وفق بيان وزارة العدل.
وخلال عمليات المداهمة، ضبطت قوى الأمن حوالى 1,5 مليون دولار نقداً و16 كيلوغراماً من الكوكايين وكيلوغرامين من الهيرويين، فضلاً عن عدّة حبوب فنتانيل وأسلحة متعددة، بحسب البيان.
وأوقف عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الفنان في 28 أكتوبر (تشرين الأول) في محيط ملعب البايسبول “سيتي فيلد” في منطقة كوينز حيث غالباً ما تقام مهرجانات.
وكان من المفترض أن يحيي المغني المتّهم بتولّي “التوزيع” في سياق هذه الشبكة عرضا في الموقع ضمن مهرجان “رولينغ لاود”.
وهي ليست المرّة الأولى التي يواجه فيها الفنان الذي اشتهر بأغنية “تراب كوين” سنة 2015 مشاكل مع القضاء. فقد أوقفته الشرطة سنة 2019 بتهمة الاعتداء على ثلاث عاملات في فندق. ووجّهت إليه تهمة القيادة في حالة سكر سنة 2017.