اخبار رياضية

لقاء قوي بين عُمان والعراق

الدوحة – العرب

الثلاثاء 30 نوفمبر 202112:22 ص

يبدأ المنتخبان العراقي والعماني مشوارها اليوم بمونديال العرب بلقاء يجمع بينهما في الرابعة مساء باستاد الجنوب بالوكرة ضمن المجموعة الأولى.  وتأهل العراق إلى مونديال العرب لتصنيفه الدولي، بينما تأهل المنتخب العماني بعد فوزه على الصومال 2-1.
المباراة من المتوقع ان تخرج قوية حيث تجمع بين فريقين يسعيان إلى المنافسة على اللقب.
المنتخب العراقي هو حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، ويسعى الى تحقيقه للمرة الرابعة، والمنتخب العماني من المنتخبات المتطورة، ربما تكون هناك بعض الصعوبات أمام اسود الرافدين بسبب التغييرات الاضطرارية التي تعرض لها مؤخرا باستقالة مدربه الهولندي ديك أدفوكات وتولى مساعده زيليكو بتروفيتش المهمة قبل عدة أيام،
على العكس يعيش المنتخب العماني حالة من الاستقرار بوجود مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي يعرف الفريق العراقي جيدا حيث واجهه كثيرا عندما كان مدربا لإيران. 
رغم الاختلاف في الامور المتعلقة بالمدربين، إلا أن المنتخبين العراقي والعماني يتفقان في رغبتهما في الظهور بشكل جيد من اجل تعويض تأخرهما في مشوار التصفيات المونديالية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، واستعادة الثقة والروح المعنوية قبل استئناف التصفيات. 
الفريقان يتفقان أيضا في انهما يعرفان جيدا الملاعب القطرية المونديالية سواء من خلال المباريات التي خاضوها عليها، أو من خلال بعض محترفيهم الذين يلعبون بأنديتنا أمثال العراقيين ايمن حسين وامجد عطوان وبشار رسن، والعمانيين محمد المسلمي وجميل اليحميدي.

ايفانكوفيتش:  نتيجة إيجابية

أعرب برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني عن تطلعاته لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة المنتخب العراقي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة كأس العرب.
وقال ايفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء أمام اسود الرافدين: الهدف بالنسبة لنا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتنا الأولى أمام المنتخب العراقي وهي التي نفكر فيها حاليا.  وأضاف مدرب عمان: اعرف المنتخب العراقي واتابعه منذ فترة طويلة وهو منافس قوي نعمل له الف حساب وعلينا أن نلعب بتركيز شديد.  وتابع ايفانكوفيتش: استعددنا بشكل جيد للبطولة من خلال مشاركتنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر وحاليا نحن في قمة الجاهزية للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في ملاعب رائعة قبل كأس العالم المقبل.

بتروفيتش: نسعى للفوز

أعرب زيليكو بتروفيتش مدرب المنتخب العراقي عن أمله في تحقيق أفضل النتائج مع اسود الرافدين خلال مشاركة المنتخب ببطولة كأس العرب .  وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة عمان: سعيد بتواجدي على رأس الجهاز الفني للمنتخب العراقي في بطولة كأس العرب واعمل بكل جهدي مع الفريق.  وأضاف المدرب: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أفضل النتائج مع المنتخب في البطولة التي تضم نخبة من المنتخبات وتقام في ملاعب جميلة تستعد بها قطر لتنظيم كأس العالم المقبلة . وتابع بتروفيتش: عندما نواجه اي منتخب فاننا نعمل لتحقيق الفوز وعلينا أن نلعب بتركيز عال في مباراتنا الأولى أمام عمان.

محسن جوهر: أملنا نقاط المباراة

أعرب محسن جوهر لاعب المنتخب العماني عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية والحصول على أول ثلاث نقاط في مواجهة العراق لحساب الجولة الأولى من بطولة كأس العرب المقامة في الدوحة. 
وقال اللاعب العماني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء مواجهة اسود الرافدين: استعددنا بشكل جيد للمشاركة في بطولة كأس العرب في الدوحة وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا نسعى لتحقيق أفضل النتائج فيها.
وأضاف اللاعب: مباراتنا الأولى أمام العراق وندخلها بهدف تحقيق الفوز والحصول على أول ثلاث نقاط وأي نتيجة إيجابية سوف تمنحنا دافعا كبيرا بلاشك.
وتابع جوهر: أتمنى أن نحقق طموحات الشارع العماني بتحقيق أفضل النتائج في مشاركتنا ببطولة كأس العرب ونحن سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق النتائج التي ترضي الطموحات والتطلعات في هذه المشاركة.