محلية

دولة القانون يكشف تفاصيل الاجتماع المرتقب بين الصدر والمالكي

2021/12/02 | 11:16 صباحًا

المعلومة/بغداد..
كشف القيادي في ائتلاف دولة القانون بهاء الدين النوري، الخميس، عن تفاصيل الاجتماع المرتقب بين زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مع قادة الاطار التنسيقي الشيعي، مبينا ان السيد الصدر سيجتمع مع زعيم ائتلاف دولة القانون ضمن لقاء منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري.
وقال النوري في حوار تلفزيوني تابعته /المعلومة/ ان “مأدبة الغداء التي من المقرر أن تجمع بين زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر و جميع قادة الإطار و لاسيما زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ستتم في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري وان الصدريين كانوا دائماً جزءاً مهماً من الإطار التنسيقي، ومازالوا كذلك”.
واضاف ان “حواراتنا في الإطار التنسيقي مفتوحة مع الجميع، والتيار الصدري جزء من الإطار ومن البيت الشيعي، والاجتماع يأتي تلبيةً لمصلحة عامة، وليس بالضرورة أن يكون الاجتماع المُرتقب ناتجاً عن وساطة داخلية أو خارجية”.
واوضح ان “الاجتماع لن يتطرق لملف رئيس الوزراء، لأن هناك الكثير من المشاكل التي ينبغي بحثها وعلى رأسها ملف نتائج الانتخابات، حيث مازلنا ننتظر موقف المحكمة الاتحادية لنرى ما إذا كانت ستقرر إعادة الانتخابات أو تلغي النتائج نظراً للإشكالات التي رافقت العملية الانتخابية”.
وتابع النوري، ان “قوى الإطار التنسيقي متماسكة، وأن العلاقة ممتازة بين مكوناته، حيث كانت منظمة بدر جزءاً من ائتلاف دولة القانون في مرحلة سابقة، ولذا فإنه من المستبعد أن يتسبب اجتماع الغد باختلاف داخل مكونات الإطار”. 

admin