الانواء الجوية والطقس

الأنواء الجوية تكشف عن حالة الطقس للأيام المقبلة

 2021/12/04  

بغداد/ المورد نيوز
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تقلبات مناخية في الأسبوع المقبل.
وذكر بيان للهيئة، أن “طقس يوم غد الأحد بين غائم جزئي إلى غائم في المنطقة الوسطى، وغائم في المنطقة الشمالية، وسيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع مصاحبة بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق في المناطق الوسطى والجنوبية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية من البلاد، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في السليمانية 17 وبغداد 23 والموصل 19 وكربلاء المقدسة 24 والبصرة 27 “.
وأضاف البيان، أن “يوم الاثنين سيكون الطقس في الاقسام الشرقية من المنطقة الوسطى غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً ،ويتحسن تدريجياً ،وفي الأقسام الغربية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها، يتحسن تدريجياً ابتداء من الاقسام الغربية، وسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.
وأشار إلى أن “يوم الثلاثاء سيكون الطقس بين غائم الى غائم جزئي ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية والوسطى، وسيكون الطقس غائماً جزئياً ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية”.
وأوضح أن “طقس يوم الاربعاء سيكون بين غائم الى غائم جزئي في المناطق الوسطى والجنوبية، وسيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً كما تتساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية منها في المناطق الشمالية، وسترتفع درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،بينما ستبقى درجات الحرارة ذاتها في المنطقة الشمالية”.