منوعات

تعرف على أنواع السكاكين المختلفة واستخداماتها في المطبخ

توجد مجموعة كبيرة من السكاكين المصممة خصيصاً لأغراض محددة مثل تقطيع الأسماك وتقشير الخضار المستديرة وحتى تقطيع الخبز إلى شرائح.

فيما يلي أهم أنواع السكاكين التي يمكن لربة المنزل استخدامها في المطبخ، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

سكين الشيف

أكثر أنواع السكاكين شيوعًا التي يعرفها معظمنا هو سكين الشيف. ربما تكون قد شاهدت هذا السكين في الغالب في برامج الطهي. كما يوحي الاسم، يستخدم الشيف هذا السكين متعدد الأغراض لتقطيع جميع أنواع الخضروات واللحوم.

سكين سانتوكو

سكين سانتوكو هو النسخة اليابانية من سكين الشيف ولكنه مختلف قليلاً في المظهر. والفرق الوحيد هو أن هذا السكين له شفرة منحنية قليلاً وأقصر حجمًا أيضًا.

الساطور

يختلف سكين الساطور تمامًا عن الأنواع الأخرى من السكاكين بشفرته الأمامية العريضة. عادة ما يكون له مقبض صغير وشفرة مستطيلة كبيرة. يستخدم الساطور لتقطيع قطع كبيرة من اللحم قبل طهيها. يمكنك أيضًا استخدام الساطور لتقطيع الخضار والفواكه الكبيرة مثل اليقطين والبطيخ.

سكين الفيليه

كما يوحي الاسم، يستخدم هذا السكين بشكل أساسي في تقطيع شرائح السمك. سكين الفيليه هو سكين طويل ورفيع يوفر الدقة أثناء تقطيع السمك. من الحقائق الممتعة حول سكين الفيليه أنه مرن للغاية بحيث يمكنك ثني نصلته بيديك.

سكين الجبن

من أجل تقطيع مكعبات الجبن إلى قطع صغيرة، يتم استخدام نوع خاص من السكاكين. سكين الجبن ليس رائعًا عند النظر إليه فحسب، بل إن استخدامه سهل أيضاً.

 سكين تقطيع وتقشير الفواكه

هذا السكين فريد الشكل ويستخدم خصيصاً لتقطيع أو تقشير الفواكه والخضروات المستديرة. يحتوي هذا السكين على نصل معوج يشبه شكل منقار الطائر. هذا السكين أصغر نسبيًا في الحجم مقارنة بالأنواع الأخرى.

قطاعة البيتزا

أداة لتقطيع شرائح البيتزا بشكل صحيح نظرًا لأن البيتزا التي يتم توصيلها إلى المنزل لا تحتوي في الغالب على قطع مناسبة. تحتاج فقط إلى تحريك القاطع على البيتزا 2-3 مرات للحصول على القطعة المثلثة المثالية.

سكين الخبز

كما يوحي الاسم، يتم استخدام سكين الخبز لتقطيع شرائح الخبز. إذا قمت بشراء الخبز على شكل رغيف، فيمكنك تقطيعه باستخدام سكين الخبز للحصول على شرائح بالسماكة المطلوبة.

سكين شرائح اللحم

من أجل تقطيع اللحم المطبوخ بطريقة مرتبة، يتم استخدام سكين شرائح اللحم. يتميز هذا السكين بشفرة متعرجة تساعد في تقطيع اللحم بكفاءة.