اخبار سياسية

المالكي يعلق على استهداف مقار الاحزاب والبعثات الدبلوماسية: ‘مخططات خبيثة’

PM:06:49:14/01/2022

بعث زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الجمعة، رسالة القوى السياسية بعد الاعتداء على مقار الأحزاب السياسية والبعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد.
وذكر بيان للمالكي تلقى NRT عربية، نسخة منه، (14 كانون الثاني 2022)، إن “ما حصل يوم امس من اعتداءات جهات اجرامية مدانة استهدفت مقار احزاب سياسية وبعثات دبلوماسية هي اعتداءات لا تريد الاستقرار للعراق”.
واضاف البيان، أن “تلك المحاولات اليائسة تسعى لاثارة الفتنة وزعزعة امن البلد في الوقت الحالي”، داعيا “القوى السياسية الى توحيد الصفوف وقطع الطريق امام تلك المخططات الخبيثة”.
واوضح، انه “على الاجهزة الامنية بملاحقة تلك الجماعات وتقديمها للقضاء لتنال جزاءها العادل”.
وشهدت العاصمة بغداد في وقت سابق، فجر الجمعة، انفجارين استهدفا مقرين تابعين لتحالف عزم وتقدم في منطقتي الاعظمية واليرموك.
وفي التفاصيل أفاد مصدر أمني، بأن “التفجير الاول استهدف مقر تحالف تقدم في منطقة الاعظمية وذلك عبر رمي مقذوف في الباحة الداخلية للمقر، ما ادى الى انفجاره وتسجيل أضرار مادية بمبنى المقر”.
وأضاف المصدر، أن “الانفجار الثاني استهدف مقر تحالف عزم في منطقة اليرموك، حيث لم تعرف طبيعته ما اذا كان عبر طائرات مسيرة أو عبر رمي مقذوفات كما حصل في استهداف مقر تحالف تقدم في الاعظمية”.