محلية

دعم مالي كبير لتسريع إنشاء مطار الأنبار الدولي

أفادت الإدارة المحلية في الانبار، بعزمها إنجاز مشروع مطار المحافظة الدولي في أقرب وقت ممكن، لافتة إلى تخصيص مبالغ مالية كبيرة، فيما تحدثت عن البدء بأعمال المرحلة الأولى.

وقال المحافظ علي فرحان في تصريحات لوسائل إعلام بينها (المدى)، إن “وفداً برئاستنا زار قبل يومين الأرض المخصصة لمطار الانبار ومعي الشركة المنفذة والشركة التي تولت عملية التصميم”.

وأضاف فرحان، أن “ممثلي الدوائر المختصة كانوا حاضرين ايضاً والفنيين من أجل إيصال الخدمات الضرورية التي من شأنها إنجاح مشروع المطار”.

وأشار، إلى أن “وعداً أطلقناه في وقت سابق إلى أهالي المحافظة، واليوم نكرّره مرة أخرى بأننا بدأنا بالخطة الأولى للمشروع”.

ولفت فرحان، إلى أن “الشركة المنفذة سوف تباشر في أعمالها منتصف الأسبوع الحالي بعد أن تسلمت الأرض بشكل أصولي”.

وأورد فرحان، أن العام الحالي سوف يشهد انجاز المرحلة الثانية من المشروع بمبلغ كبير جداً، ونقولها بصراحة اليوم، إن المشروع أصبح على الواقع ولا يمكن لأحد التشكيك به”.

ومضى فرحان، إلى أن “الإنجاز سوف يكون خلال سنوات قليلة وبالتالي يتحقق حلم أهالي الانبار بأن يكون لهم مطار في مدينتهم”.

من جانبه ذكر مدير شركة (polikon) التركية المنفذة للمشروع، أن “انجاز المشروع سيكون بمعايير جداً عالية كونه مطاراً دولياً، وسوف يتم الاعتماد على جميع الأدوات التي يتم استخدامها في المطارات العالمية”.

وأضاف، أن “عملية انشاء المطار ستكون بمواد عراقية ونعتمد على الايادي العاملة المحلية قدر الإمكان”.

وتتمثل المرحلة الاولى للمشروع بحسب بيان للإدارة المحلية تابعته (المدى)، بـ “تشييد المحيط الخارجي وابراج المراقبة للمطار في الايام القليلة المقبلة”.

وكانت الإدارة المحلية في محافظة الأنبار غربي العراق أعلنت، في 6/9/2021، قرب المباشرة بإنشاء مطار الأنبار الدولي، بعد لقاء مع ممثلي شركة سيلكوم التركية (Selkom Turkish) المصممة لمطار الانبار الدولي، فيما أوضحت ان المطار، سيتم إنشاؤه على مساحة تقدر بثلاثة آلاف دونم في منطقة الكيلو خمسة وثلاثين غربي مدينة الرمادي، وسيخصص لنقل المسافرين، والشحن الجوي، بطاقة استيعابية تقدر بخمسمائة ألف مسافر سنوياً، وسيوفر فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل”.