ثقافه عامه

هل البيض المسلوق يسبب العطش على السحور؟

أبريل 2, 2022

المستقلة /- يتساءل البعض هل البيض المسلوق يعطش ، يعتبر تناول البيض المسلوق في السحور لا يسبب العطش، وطول مدة الصيام، وذلك لأنه ليس من الأطعمة التي تسحب المياه من الجسم وتجعلك في حالة عطش نهار رمضان، وهو ما أكده العديد أطباء التغذية .

ونفى أغلب الأطباء بأن يكون تناول البيض مسلوقًا له علاقة بالعطش، حيث نصحوا بتناوله في السحور، مؤكدين أنه سهل للغاية في الامتصاص و الهضم، و يساعد الصائم على الشعور بالشبع والترطيب طوال نهار رمضان.

ومن أهم فوائد تناول البيض في السحور، وهي تخلص الجسم من شعور الخمول طوال فترة الصيام، حيث لا يسبب البيض المسلوق آي آلام المعدة أو انتفاخات بعكس ما هو شائع بين البعض، ويمكن تناوله منفردًا أو مع السلطة الخضراء، وهو ما ينسف مزاعم أن البيض المسلوق يعطش .
وتكمن فوائد تناول البيض في السحور، أن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين، والفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية الأخرى، التي تجعلك تشعر بالشبع طوال النهار، ويمكن تناول البيض بأكثر من طريقة للحصول على البروتينات منه وأبرزها وضعه مع عجة الخضار.

ولا ينطبق الأمر أيضا على البيض المقلي؛ حيث أكد العديد من خبراء التغذية من تناول البيض المقلي في وجبة السحور؛ حيث أنه غير محبب قبل الصيام بساعات، حيث إن البيض المقلي تحديدًا في الزيت يعمل على إثارة أحماض المعدة. كما يُثير سكونها، بما قد يُعرضك إلى التلبك المعوي وحرقة المعدة، بما يجعل الصائم يُعاني الحموضة والعطش طوال ساعات الصيام

admin