اخبار سياسية

البياتي: خلاف الحلبوسي والزاملي انعاكاساته خطيرة

2022/04/09 | 10:55 صباحًا

المعلومة / بغداد ..
اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي , السبت , ان ما يحصل بين رئيس البرلمان الحلبوسي ونائبه الأول الزاملي ليس خلافا شخصيا بل محاولات للتفرد والهيمنة والتحكم برئاسة البرلمان، مشيرا الى أن انعكاساته ستكون خطيرة.


وقال البياتي في تصريح لـ / المعلومة / , انه ” سبق وان حذرنا من مشروع الأغلبية الذي يدعو له التحالف الثلاثي والذي سيتيح الفرصة بتفرد طرف دون الاخرين في تسيير الحكومة ومفاصل الدولة لجهة محددة واعني بها التيار الصدري”، مبينا أن “الضمانة الوحيدة لسلامة العملية السياسية هي تشكيل الكتلة الشيعية الأكبر واختيار رئيس للحكومة بالتوافق ” .
وأضاف ان ” المخاوف التي ابدتها قوى الاطار التنسيقي من مشروع الأغلبية التي يدعو لها التيار وحلفائه السيادة والديمقراطي محلها و ستكون وبالا الأخيرين وما الخلاف بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونائبه الأول حاكم الزاملي دليل واضح بوجود نيات اقصائية وتهميس مبيتة سواء لقوى التحالف الثلاثي او لقوى الاطار التنسيقي”.
وأوضح البياتي، أن “الاطار التنسيقي و المتحالفين معه مازالوا متمسكين ومصرين بعدم الذهاب تحت جناح احد بتشكيل الحكومة خشية من تلك النيات المبيتة” .