اقتصادي

لأول مرة في العراق.. الصناعة تستعـد لإنتـاج أكيـاس تعبئـة السمنـت المنسوجـة حراريـاً

 2022/04/18 | 12:48 مساءً

المعلومة/بغداد…
كشفـت الشركة العامة للسمنت العراقية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن وصول مُعدات الخط الجديد لإنتاج أكياس البولي بروبلين الخاصة بتعبئة السمنت والذي سيتم نصبه في معمل إنتاج الأكياس في مُجمع معامل بادوش بمُحافظة نينـوى .

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً
وقال مُدير عام الشركة باسـم محمـد أميـن في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الخط الإنتاجي الجديد نمساوي المنشأ يُعتبَر من الخطوط الحديثة لإنتاج هذا النوع من الأكياس ولأول مرة في العراق وفق عقد المُشاركة المُبرم مع إحدى شركات القطاع الخاص المحلي وبطاقة ( ١٢٠ ) كيس في الدقيقة”.
وأضاف امين، أنه “سيتم المُباشرة بأعمال نصب الخط خِلال الفترة المُقبلة ومن المؤمل إنجازه في وقت قياسي ، مؤكداً عزم الشركة على تأهيل وتحديث معاملها كافَّة لمُواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في دول العالم وتحقيق التقدُم على المُستوى التقني والإنتاجـي”.
وأوضح، أن “معمل إنتاج الأكياس مُتوقف عن العمل منذُ سنوات عِدة نتيجةً للتحول نحو إستخدام أكياس البولي بروبلين بدلاً عن الأكياس الورقية وقد تمَّ عرضه كفُرصة إستثمارية بعدَ تعرضه لأضرارٍ كبيرة في عمليات التحرير لمُحافظة نينوى”.
وأشار امين الى أن “الشركة وقعت عقد مُشاركة مع شركة رواد النهرين المُتخصصة بإنتاج الأكياس الورقية والبولي بروبلين لتأهيل وتشغيل وتحديث المعمل وإضافة خط لإنتاج أكياس البولي بروبلين بطاقة إنتاجية عقدية تصل إلى ( ٦٠ ) مليون كيس سنوياً وبواقع ( ٣٠ ) مليون كيس ورقي و ( ٣٠ ) مليون كيس بولي بروبليـن”.