اخبار رياضية

العين على أعتاب التتويج بلقب دوري أدنوك للمحترفين

رويترزبات العين على أعتاب إحراز لقب دوري أدنوك للمحترفين لأول مرة منذ 2018، لكنه سيكون مطالباً أولا بالفوز على الجزيرة بطل الموسم الماضي في مباراة قمة مرتقبة يوم الأربعاء.

وقبل أربع جولات على النهاية، يتصدر العين المسابقة برصيد 55 نقطة من 22 مباراة وبفارق عشر نقاط عن الوحدة والجزيرة والشارقة.

وحتى إذا تعادل العين، الذي سيفتقد لاعبه محمد عباس لفترة طويلة بسبب إصابة خطيرة في الركبة، فإنه سيملك فرصة في حصد اللقب، بشرط ألا يفوز الوحدة والشارقة في هذه الجولة.

وقال عبد الله علي مشرف الفريق الأول لنادي العين لموقع النادي “الدوري لا يزال في الملعب ولم يُحسم بعد واستراتيجية الفريق منذ انطلاقة الموسم كانت واضحة ولن تتغير فلا يمكن لفريق أن ينافس على لقب بطولة الدوري أن يعتمد على نتائج الآخرين”.

وأضاف “أؤكد لكم بأن العين ماض على نهجه ولا يفكر سوى في الفوز وحصد النقاط في الجولة المقبلة والتي تعتبر حاسمة للفريق”.

وإذا استعاد العين اللقب يوم الأربعاء، فإنه سيكون في نفس اليوم، وهو 11 مايو (أيار)، الذي شهد تتويج الجزيرة الموسم الماضي.

وسيلعب العين، صاحب الرقم القياسي في حصد لقب الدوري برصيد 13 مرة، بعد هذه الجولة مع النصر وعجمان، قبل أن يختتم الموسم أمام غريمه الشارقة.

* محاولة الشارقة
سيحاول الشارقة، الذي فاز 2-1 على الوحدة في مباراة قمة بالجولة الماضية، فرض بعض الضغط على الجزيرة، والتقدم في الترتيب، عندما يلعب على أرضه مع خورفكان في بداية الجولة غدا الثلاثاء.

وقال مدرب الشارقة كوزمين أولاريو، في مؤتمر صحافي نشره حساب النادي على تويتر “دور الجماهير في المدرجات لا يقل أهمية عن دورنا داخل الملعب ووجودهم مكمل لجهودنا نحو دعم اللاعبين وبث الحماس فيهم”.

وأضاف المدرب الروماني المخضرم “نملك قاعدة جماهيرية عريضة ونتوقع حضور أكبر في المباريات المقبلة”.

وغدا أيضا سيحاول الوحدة التعافي من خسارته الماضية عندما يلعب في ضيافة عجمان، ويدرك جيداً أنه حتى إذا كانت فرصته في حصد اللقب أصبحت ضعيفة، فأي تعثر قد يكلفه التراجع في الترتيب والفشل في التأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويأتي عجمان في المركز التاسع بعدما خسر أربع مرات في خمس مباريات كان آخرها 0-3 أمام الجزيرة يوم الجمعة الماضي.

وسيحاول الإمارات متذيل الترتيب والعروبة صاحب المركز قبل الأخير التمسك بخيط رفيع من الأمل للهروب من الهبوط، حيث يتأخر الفريقان بفارق ثماني وسبع نقاط على الترتيب عن منطقة الأمان.

وسيلعب العروبة مع بني ياس يوم الثلاثاء، فيما يواجه الإمارات منافسه اتحاد كلباء في اليوم التالي.