اخبار رياضية

مواجهة روما وفينوورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

رويترزفي ما يلي أهم الإحصائيات قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء بين فريقي روما الإيطالي وفينوورد الهولندي، طبقاً لشركة نيلسن جريسنوت.

يحتل فينوورد المركز 43 ضمن مؤشر الأندية الأوروبية، بينما يحتل روما المركز 26 ولديه فرصة نسبتها 57% للفوز باللقب.

الإحصائيات الرئيسية
* جوزيه مورينيو مدرب روما هو أول مدرب يقود أربعة أندية مختلفة إلى نهائي مسابقة أوروبية. * فاز مورينيو بجميع نهائياته الأوروبية 4 السابقة، مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي في 2003 ودوري أبطال أوروبا في 2004) وإنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا 2010) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي 2017). * لم يفز فريق هولندي بأي بطولة أوروبية منذ فوز فينوورد على بروسيا دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل 20 عاماً.

فاز فينوورد أيضا بكل النهائيات الأوروبية السابقة التي بلغها، حيث فاز بكأس أوروبا 1970 وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1974. * قد يصبح أرني سلوت مدرب فينوورد أول مدرب هولندي يفوز ببطولة أوروبية منذ فوز ديك أدفوكات بكأس الاتحاد الأوروبي مع زينيت سان بطرسبرغ في 2008. * فازت فرق مورينيو بتسع من 11 مباراة (تعادلت مرة وخسرت مرة) ضد منافسين من هولندا في أوروبا.

 جاءت الهزيمة الوحيدة له بنتيجة 1-صفر مع مانشستر يونايتد أمام فينوورد في دور المجموعات للدوري الأوروبي في موسم 2016-2017. *مهاجم فينوورد سيريل ديسيرس هو كبير هدافي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن تامي أبراهام مهاجم روما.