اخبار رياضية

مدرب الوحدة الإماراتي يعلق على مستقبل رونالدو.. ويختار بطل العالم

تحدث المدرب البرتغالي كارلوس كارفالهال عن رأيه في مستقبل مواطنه كريستيانو رونالدو مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد، بينما كشف عن أنه كان قريباً من التدريب في الدوري الإسباني قبل أن يغير وجهته ويختار خوض تجربة جديدة مع الوحدة الإماراتي قادماً من براغا البرتغالي.

وقال مدرب الوحدة الإماراتي في مقابلة مطولة مع صحيفة abola البرتغالية إن “رونالدو مازال يلك الشغف لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية”، مشدداً على أن الدولي البرتغالي لديه الحق في التفكير في مستقبله بشأن رغبته في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي لم يتأهل فيه فريقه مانشستر يونايتد إلى البطولة القارية وسيشارك في الدوري الأوروبي.

وأوضح: “رونالدو لديه قدرات هائلة ويحافظ عليها حتى الآن وهو حالياً في لحظة يرغب خلالها القتال في دوري أبطال أوروبا، وإذا كنت في مركزه كنت سأذهب إلى بايرن ميونخ الألماني، لكن ذلك بالتأكيد اختيار شخصي مني، ولا أعلم شيئاً حول ذلك ولم أتحدث معه، وإذا كان هناك إمكانية بانتقاله إلى النادي البافاري”.

وأضاف: “أن يكون رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وأن يسعى إلى تحقيق المزيد من الأرقام القياسية يعد ذلك أمراً مشروعاً له، وحتى في حال استمراره مع مانشستر يونايتد أعلم أنه سيقدم كل ما لديه وسيكون قادراً على تحقيق أرقام رائعة كما تعودنا منه على ذلك”.

أما بالنسبة إلى انتقاله لتدريب الوحدة الإماراتي قادماً من براغا البرتغالي، قال: “كنت على وشك التوقيع للتدريب في الدوري الإسباني، بعدما تلقيت عرضين من ناديين في “الليغا” ولكن المشروع الذي كنت أنتظره لم يتحقق وهو الأمر نفسه بالنسبة للتدريب في إنجلترا وأمريكا الجنوبية، إذ غالبية العروض كانت بشأن التدريب لمدة موسمين أو ثلاثة، بينما فضلت خوض التجربة مع الوحدة الإماراتي”.

وأشار إلى أن كأس العالم 2022 سيشهد منافسة مفتوحة من المنتخبات المرشحة لحصد اللقب، وقال: “أرى أن البرتغال المرشح الأبرز للفوز باللقب إلى جانب المنتخبات التقليدية مثل إسبانيا والبرازيل والأرجنتين وألمانيا، ولا أعتقد أنه سيكون هناك مفاجآت، وأتمنى أن تكون البرتغال في النهائي أو نصف النهائي على أقل تقدير”.

يذكر أن كارلوس كارفالهال سيقود فريق الوحدة الإماراتي الموسم المقبل، ويعد من أبرز المدربين في الدوري البرتغالي بالمواسم الماضية.