اخبار سياسية

النصر يحذر من استمرار القصف التركي.. “يجب إيقافه”

النصر يحذر من استمرار القصف التركي.. "يجب إيقافه"

المعلومة / خاص..

عد ائتلاف النصر، الاحد، استمرار تركيا بالقصف على الأراضي العراقية وانتهاك سيادة البلد امر خطير لابد من وضع نهاية له، فيما اكد ان هنالك مبررات وذرائع غير مقبولة من الجانب التركي لاستمرار القصف على الموطنين الأبرياء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف سلام الزبيدي في حديث لوكالة /المعلومة/، إن “الحكومة العراقية حاولت في اكثر من مناسبة وبعدة طرق ابرزها الدبلوماسية لتحجيم ملف استمرار القصف التركي على المناطق الشمالية”، مشيرا الى ان ” هنالك مبررات وذرائع غير مقبولة من الجانب التركي لاستمرار القصف على الموطنين الأبرياء لعدة سنوات”.

وتابع، ان “تركيا تتذرع في وجود قوات البي كي كي في شمال العراق في حين انها تعمل على قصف المناطق الامنة ويذهب ضحيتها المواطنين العُزل”، لافتا الى ان “استمرار تركيا بالقصف على الأراضي العراقية وانتهاك سيادة البلد امر خطير ولابد من وضع نهاية له”.

وبشأن موقف العراقي يدعو ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي الى : ان “يكون هنالك موقف موحد من جميع الأطراف والقوى السياسية لردع الاعتداءات التركية المستمرة على شمال العراق”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون إبراهيم السكيني قد اكد في حديث لـ/ المعلومة /، ان “ضعف حكومة تصريف الاعمال السابقة هو أحد أسباب تمادي تركيا على الأراضي العراقية بهذا الشكل”، مؤكدا أن “تركيا تفعل ما يملى عليها من دول الخليج والاجندات الخارجية التي تريد اضعاف العراق من اجل كسب المصالح الشخصية”.