عالمية

الجيش الصومالي يحبط «هجوماً إرهابياً» ويقتل 18 من «الشباب»

الجيش الصومالي يشن عملية عسكرية في منطقة أفمدو (وكالة الأنباء الصومالية)القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعلن الجيش الصومالي اليوم (السبت) إحباط «هجوم إرهابي» حاولت من خلاله عناصر «حركة الشباب» استهداف قاعدة عسكرية في منطقة مسجوى.
وقال اللواء تريديشا من ضباط «الجيش الوطني» إن «قوات الجيش نجحت بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تصفية 18 من عناصر ميليشيات الخوارج (حركة الشباب) أثناء محاولتهم شن هجوم إرهابي على قاعدة الجيش في ضواحي منطقة مسجواى التابعة لمحافظة غلغدود».
وأضاف تريديشا أن «الهجوم الإرهابي الجبان أسفر عن مقتل 3 من زعماء العشائر في المنطقة الذين حملوا السلاح لرفض طغيان ميليشيات الخوارج».
في السياق ذاته، أعلن الجيش الصومالي تنفيذ عملية عسكرية أخرى بالتعاون مع المقاومة الشعبية ضد «حركة الشباب» في منطقة أفمدو التابعة لمحافظة جوبا السفلى، بهدف «تعزيز أمن واستقرار المواطنين خلال عيد الفطر ومواجهة الأعمال الإجرامية للعناصر الإرهابية».
وأكد قائد قوات الدراويش لمنطقة أفمدو العقيد مهد محمد إسلام «مواصلة العمليات العسكرية حتى يتم القضاء على فلول ميليشيات الخوارج».
ومنذ عدة أشهر يشن الجيش الصومالي حرباً ضد «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة».
وفرَّت عناصر الحركة المسلحة من مناطق عديدة سيطرت عليها لفترات طويلة بعد العمليات العسكرية التي شنّها «الجيش الوطني» بالتعاون مع المقاومة الشعبية في مختلف محافظات البلاد.
من جهة أخرى، أصدر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود عفواً رئاسياً عن 127 سجيناً بمناسبة عيد الفطر.
وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أنه تم الإفراج عن السجناء الذين شملهم العفو الرئاسي صباح (السبت) من السجن المركزي، وسجن «إكس كنترول أفغوي».
وكان مكتب النائب العام الصومالي تقدَّم باقتراح لرئيس البلاد من أجل العفو عن هؤلاء السجناء.