اخبار سياسية

مركز دراسات مخاطباً قيادات السنة: خلافاتكم تعرقل دوران عجلة الإصلاح

مركز دراسات مخاطباً قيادات السنة: خلافاتكم تعرقل دوران عجلة الإصلاح

المعلومة/ خاص..

عد رئيس مركز الرفد للدراسات الاستراتيجية عباس الجبوري، اليوم السبت، خلافات المكونات السياسية لاجل المناصب والمغانم الحزبية “ستعرقل دوران عجلة” الاصلاح الحكومي، فيما وجه رسالة لقيادات المكون السني.

وقال الجبوري، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “جميع المكونات الموجودة في العملية السياسية حالياً تسودها خلافات كبيرة”، مؤكداً ان “هذه الخلافات لا تخدم المصلحة العامة”.

وأضاف: “اذا كانت هذه الخلافات لخدمة الشعب العراقي فمرحب بها، اما الخلافات من أجل المناصب ومكاسب ومغانم حزبية ستكون اشبه بـ(العصا الموضوعة بالدولاب لمنع دوران العجلة)”.

وأوضح مدير مركز الرفد: “لابد أن تكون المصلحة العامة هي الاساس”، مخاطباً قيادات السنة: “بدلاً أن تكون هناك خلافات بينكم لكن لاجل مصالح عليا، عليكم بالاهتمام بالامور التي تهم مصلحة ابناء المكون”.

وكان القيادي بائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، قد وصف، في وقت سابق، الجيل الحالي من قيادات المكون السني بـ”تجار سياسة”، فيما أكد أن خلافات السنة تؤثر على رئاسة البرلمان.

وتشهد محافظة الانبار صراعًا سياسيا كبيرًا بين مختلف القوى السنية لمحاولة التفرد بزعامة المكون، والذي بدأ يظهر جيداً من خلا كل كشف ملفات فساد بعضهم البعض واخرها ملف اراضي منطقة الوفاء.