منوعات

صلصة الباربكيو ليست عادية… يمكنكم استخدامها بخمس طرق مختلفة

صلصة الباربكيو

تُعتبر الباربكيو من أهم الصلصات الموجودة في المطبخ، إذ تأتي بعد الكاتشاب، المايونيز والخردل، بالنسبة إلى عددٍ كبير من محبّي الصلصات. وتُستخدم عادةً صلصة الباربكيو للتتبيل، أو التغميس أو الزينة على وجه بعض الأطباق. وأكثر ما تُستخدم صلصة الباربكيو عند تحضير المشاوي، ما تُضيف إلى الطعام نكهةً ساحرة ومذهلة، تعجز الكلمات عن وصفها. مهلاً، استخدامات الصلصة لا تتوقف هنا، لا بل حدودها تتعدّى التتبيل والتغميس، وفي ما يلي أفضل خمس طرق لاستخدامها. 

تتبيلة السلطة:لا بدّ من إضافة لمسة أخيرة إلى أطباق السَلَطات، على اختلاف أنواعها. وهنا يأتي دور الباربكيو. يمكنكم التفنن عبر خلط نكهات مختلفة تناسب أذواقكم، مع صلصة الباربكيو. ولا تتردّدوا في إضافة بعض الفاصولياء السوداء والتورتيلا إلى المزيج أيضاً. وتمنح صلصة الباربكيو نكهةً حلوة ومنعشة لسَلَطاتكم. في الواقع، إنّ صلصة الباربكيو تناسب سَلَطات البطاطس بشكل لا يُصدّق. يمكنكم إعداد سَلَطة بطاطس حارّة مثلاً، مع الهالبينيو، الكزبرة وصلصة الباربكيو، ما سيضيف نكهةً مدخّنة ومميزة.

 ناتشوز وكاساديا:الطبخ هو فن، لذلك لا تتردّدوا عند التفكير في الإبداع والتدخّل في الوصفة، إذ أنّها ليست مُنزلة وثابتة. يمكنكم البدء من إضافة لمسة أميركية إلى الطعام المكسيكي، عبر وضع القليل من صلصة الباربكيو. على سبيل المثال، سيكون طعم الفاصولياء المطبوخة المغطاة بصلصة الباربكيو بالعسل، ولا ألذّ، مع مزيج صلصة السالسا والجبن في طبق كله ناتشوز. ثقوا بذلك. يمكنكم أيضاً الإرتقاء بطعم الكاساديا، عبر إضافة طبقة سخية من صلصة الباربكيو الحار، قبل زيادة اللحم والجبن. وستكون النتيجة كاساديا لذيذة، طعمٌ مذهل لا يُنسى، ما سيجعلكم تأكلون أصابعكم من بعدها. وبالتأكيد، لن يشبع منها ضيوفكم. 

السندويتشات:نكّهوا سندويتشاتكم المعتادة، بنكهة خارجة عن المألوف، عبر إضافة مزيج صلصة الباربكيو والمايونيز العادي إليها. حضّروا سندويتشاً سريعاً بخبز البيتا، أو أي خبز من اختياركم. ضعوا فيه، قِطَع الدجاج المشوية، الجزر والملفوف، مع القليل من المايونيز بالثوم، وصلصة الباربكيو الأصلية. بهذه الطريقة ستكون وجبتكم اللذيذة حاضرة للتلذذ بها. 

 الصلصات والتتبيلات:اخلطوا النكهات والمكوّنات من صلصة الصويا وصلصة الباربكيو بالعسل، بمقدار اثنين اثنين، لمذاق منعش وخفيف. وبالتأكيد، هذه التتبيلة ستشكّل إضافة مثالية إلى المطبخ الشرقي، خصوصاً عند تحضير أطعمة مثل النودلز، الديم سوم وأرز الياسمين وغيرها من الأطباق الشرقية الشهية. ويمكنكم خلط صلصة الباربكيو مع مكوّنات أخرى مثل عصير الليمون أو الخل أو حتى الكاتشب، لتحضير تتبيلات مثيرة للاهتمام، تُتبل بها قطع الدجاج أو اللحم، قبل القلي أو الشوي. ومزيج عصير الليمون وصلصة الباربكيو يشكّل تتبيلةً مذهلة لمرق اللحم، بينما يشكّل مزيج الكاتشب وصلصة الباربكيو تتبيلةً في غاية الروعة للتشيز برغر. 

التغميسات:استخدموا صلصة الباربكيو كتغميسة مباشرة لأصابع الموتزاريلا، تندرز الدجاج أو كرات البطاطس. ويمكنكم استخدام صلصة الباربكيو عبر خلطها مع الكريمة الحامضة والزبادي اليوناني، ما ستعطيكم نكهةً مختلفة. 

صحيحٌ أنّه قدّمنا لكم 5 طرق لاستخدام صلصة الباربكيو، لكن اللائحة تطول، ولا تزال هناك استخدامات أخرى تنتظركم كي تكتشفوها، فلا تتردّدوا عند تجربة خلطات أخرى، وصولاً إلى ما يناسبكم. يمكنكم أن تختبروا الكثير من التتبيلات، باستخدام صلصات الباربكيو المختلفة، لتضيفوا إلى طبخكم نكهةً مبتكرة.