اخبار سياسية

زيلينسكي: تأخير المساعدات الأميركية لأوكرانيا «تحقيق لأحلام» بوتين

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يغادر الكونغرس بعد حفل تنصيب الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي في بوينس آيرس بالأرجنتين يوم 10 ديسمبر 2023 (أ.ف.ب)

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يغادر الكونغرس بعد حفل تنصيب الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي في بوينس آيرس بالأرجنتين

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الاثنين)، أن كييف تعتمد على الولايات المتحدة، وأن تأخير المساعدات العسكرية يُعد «تحقيقاً لأحلام» الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال في خطاب بـ«جامعة الدفاع الوطني» في واشنطن: «يجب أن يخسر بوتين… يمكنكم الاعتماد على أوكرانيا، ونأمل بالدرجة نفسها أن نتمكن من الاعتماد عليكم»، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».

وفي إشارة إلى السجالات في الكونغرس المرتبطة بحزمة الدعم العسكري الجديدة لأوكرانيا، قال: «إذا كان هناك شخص تشكّل القضايا العالقة من دون حل في (كابيتول هيل) مصدر إلهام له، فإنه فقط بوتين وزمرته المريضة».

وقال زيلينسكي، الذي سيلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء: «يرون أحلامهم تتحقق عندما يرون التأخيرات أو بعض الفضائح، وعندما ينهار الدعم للمقاتلين من أجل الحرية».