اخبار رياضية

بترينكا: دورة الألعاب السعودية نموذج يحتذى به عالمياً

بترينكا التقى الأمير فهد بن جلوي خلال دورة الألعاب السعودية (الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية)

ناقش لوران بترينكا، رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال اجتماع مع الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وعلي الشعيلان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، مستقبل تطوير الرياضة في المملكة، وذلك على هامش حضوره دورة الألعاب السعودية 2023، واصفاً السعودية بالقطب الرياضي العالمي.

وعلق بترينكا: «إنه لشرفٌ عظيم أن نشهد دورة الألعاب السعودية 2023 والمشاركة في المناقشات مع اللجنة الأولمبية الوطنية حول تحول المملكة في قطاع الرياضة، من توسيع المشاركة المجتمعية إلى اكتشاف المواهب وتوسيع الرياضات النسائية».

وأضاف: «نحن نتشارك الالتزام بتعزيز الأنشطة الرياضية، خاصة بالنسبة لجيل الشباب في المدارس، ونتطلع إلى إمكانية استضافة إحدى فعالياتنا الرائدة، بطولة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية للجمباز، في السعودية في المستقبل القريب».

وتابع بترينكا: «إن نجاح الألعاب السعودية، التي تغطي مختلف الألعاب الرياضية للمتنافسين من عمر 15 عاماً، يمكن أن تكون بمثابة نموذج يحتذى به في الدول الأخرى، وتعزيز تنمية المواهب ومشاركة الشباب، والمساهمة في خلق مواطنين مسؤولين وأصحاء لغد مشرق».

ورحّب الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بالاتفاق الأخير بين وزارة التعليم في المملكة ووزارة الرياضة السعودية لتعزيز الرياضة في المدارس. وتماشياً مع برنامج «جودة الحياة» الخاص بـ«رؤية السعودية».

ويعمل الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية كهيئة إدارية للرياضات المدرسية الوطنية في جميع أنحاء العالم؛ بكونه منظمة رياضية عالمية غير ربحية معترفاً بها رسمياً من قِبل اللجنة الأولمبية الدولية. ومن المقرر أن يفتتح الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية أول مكتب له في منطقة الشرق الأوسط في الأشهر المقبلة، مؤكداً التزامه للعب دوراً حيوياً في المجتمع الرياضي الإقليمي.

ويهدف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية إلى إلهام الجيل القادم وإشراكه من خلال تبادل الخبرات المشتركة، وتطوير الاستثمار الرياضي في السعودية. وتلتزم المنظمة بتعزيز الصحة والعافية داخل المجتمع السعودي وتشجيع المشاركة المجتمعية بشكل واسع في الأنشطة الرياضية، بما يتماشى مع «رؤية السعودية 2030». ومن خلال التعاون مع القطاعين العام والخاص، يهدف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية إلى تطوير برامج وفعاليات رياضية مخصصة توحد الشباب السعودي مع نظرائهم الدوليين من خلال المنافسة الرياضية الصحية.