اخبار سياسية

استطلاع: معدل تأييد بايدن وصل إلى أدنى مستوى لأي رئيس منذ 15 عاماً

بايدن (أ ف ب)

أفاد استطلاع لشبكة “ABC”، بأن من بين جميع البالغين، تبلغ نسبة تأييد الرئيس الأميركي جو بايدن 33% فقط، وهو أسوأ من أدنى مستوى لمنافسه دونالد ترامب كرئيس (36%) والأدنى منذ جورج دبليو بوش من 2006 إلى 2008، في حين أن 58% لا يوافقون على عمل بايدن.
ومن بين المجموعات التي تم استطلاع رأيها، 31% فقط من النساء يوافقن الآن على عمل بايدن في منصبه، وهو مستوى منخفض جديد، (كما يفعل 34% من الرجال)، في وقت حصل فيه على 57% من النساء عام 2020، بحسب الاستطلاع.
 ويحظى بايدن بموافقة 28% بين المستقلين، وهي مجموعة ناخبين متأرجحة معتادة. وأدنى مستوى 32% بين المعتدلين؛ وبنسبة منخفضة تبلغ 41% بين خريجي الجامعات. علاوة على ذلك، فإن معدل تأييد بايدن أقل بـ21 نقطة من المتوسط بين السود و15 نقطة أقل من المتوسط بين ذوي الأصول الأسبانية، مقارنةً بـ6 نقاط بين البيض، بحسب استطلاع الشبكة.

وهناك اختلاف صارخ بين السود حسب العمر في وجهات نظرهم تجاه بايدن: لديه نسبة موافقة تبلغ 65% بين السود الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً فما فوق، وتنخفض بشكل حاد إلى 32% بين السود الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، أما الفجوات العمرية ليست واضحة بين البيض أو الأشخاص من أصل اسباني، وفقاً للاستطلاع.