اخبار سياسية

غالانت: الحرب المكثّفة ضد حماس ستنتهي قريباً

 وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت (أرشيف)

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، إن الفلسطينيين سيتولون حكم قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس.

وقال غالانت في مؤتمر صحافي “يعيش الفلسطينيون في غزة وبالتالي سيحكمها الفلسطينيون في المستقبل. يجب أن تنبثق حكومة غزة المستقبلية من قطاع غزة”.

وأضاف “في نهاية الحرب، لن يكون هناك تهديد عسكري من غزة. لن تكون حماس قادرة على الحكم والعمل كقوة عسكرية في قطاع غزة”.

وأشار إلى أنّ الحكومة المستقبلية ستكون “بديلاً مدنياً”، مشدّداً في الوقت ذاته على أنّ قواته ستتمتّع بـ”حرية العمل” بشكل يهدف لحماية الإسرائيليين.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، أن المرحلة المكثّفة من الحرب ضد حركة حماس في جنوب قطاع غزة “ستنتهي قريباً”.

وقال غالانت في مؤتمر صحافي “أوضحنا أن مرحلة العمليات المكثّفة ستستمر لنحو 3 أشهر”، مضيفاً “في جنوب غزة سنتوصل إلى هذا الإنجاز وسينتهي الأمر قريباً”. وكان الجيش قد كثّف في الأسابيع الأخيرة عملياته العسكرية وقصفه لمدينتي خان يونس ورفح في جنوب القطاع.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل على الهدف الرئيسي بتدمير حماس وقدراتها العسكرية وبنيتها التحتية بالإضافة إلى استعادت الأسرى.

وتخوض حركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ العام 2007، حرباً مع إسرائيل بعدما شنّ مقاتلوها هجوماً على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأسفر الهجوم عن مقتل حوالي 1140 شخصاً في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد يستند إلى أحدث الأرقام الإسرائيلية.

ورداً على ذلك، أدّى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى مقتل أكثر من 24 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقاً لوزارة الصحة التابعة للحركة.