اخبار رياضية

كريستيانو رونالدو… ملك “الهاتريك” في عالم كرة القدم

كريستيانو رونالدو (الحساب الرسمي لنادي النصر)

وقع النجم البرتغالي لنادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو، على ثلاثية جديدة “هاتريك” في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات على مستوى الأندية التي لعب بقميصها بالإضافة إلى منتخب بلاده.

وأحرز رونالدو ثلاثية ساهمت في فوز “العالمي” الساحق على حساب نظيره الطائي (5-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأول بارك” في الرياض، ضمن منافسات المرحلة 25 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين ( دوري روشن).

ويحمل “هاتريك” النجم البرتغالي البالغ من العمر 39 عاماً، رقم 64 في مشواره الإستثنائي داخل المستطيل الأخضر مع “برازيل أوروبا” وجميع الأندية التي دافع عن ألوانها.

وتعد هذه الثلاثية هي الرابعة في رحلة رونالدو مع النصر السعودي في جميع البطولات، حيث سبقه له تسجيل 3 “هاتريك” في شباك كل من: الوحدة، ضمك، والفتح، قبل أن يضيفهم إليهم الطائي في قائمة الضحايا.

وسجل “الدون” 10 ثلاثيات بقميص منتخب البرتغال منذ إنطلاق مشواره الدولي عام 2003 حتى الآن خلال مشاركته في 206 مباراة، حيث هز شباك: أيرلندا الشمالية، السويد، أرمينيا، أندورا، جزر فارو، إسبانيا، سويسرا، ليتوانيا “مرتين”، ولوكسمبورغ.

وفي مشواره مع الأندية، يملك النجم البرتغالي 44 “هاتريك” بقميص ريال مدريد، وأربعة مع النصر السعودي، بالإضافة إلى ثلاثة مع فريق مانشستر يونايتد ومثلهم مع جوفنتوس.

وتقسم أهداف رونالدو الثلاثية على البطولات كالتالي: 34 الدوري الإسباني، 3 الدوري الإنكليزي، 2 الدوري الإيطالي، 4 الدوري السعودي، 8 دوري أبطال أوروبا، 5 تصفيات كأس العالم، 3 تصفيات أمم أوروبا، 2 كأس ملك إسبانيا، 1 كأس العالم، 1 دوري الأمم الأوروبية، 1 كأس العالم للأندية.