اخبار رياضية

3 أندية جديدة تنضم لسباق التعاقد مع جوهرة برشلونة فاي

مدافع برشلونة الشاب ميكائيل فاي (أ ف ب)

خطف المدافع السنغالي الشاب لنادي برشلونة الإسباني ميكائيل فاي، أنظار العديد من الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية والتي تسعى للحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وانضمت العديد من الأندية الكبرى في أوروبا لسباق التعاقد مع لاعب الفريق الرديف في برشلونة البالغ من العمر 19 عاماً، لتدعيم عمق دفاعها في ميركاتو الصيف المقبل.

ووفقا لشبكة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، فإن السنغالي الشاب فاي أصبح هدفاً لبعض الأندية الكبرى التي تستعد لتقديم عرض رسمي إلى النادي الكتالوني في الفترة المقبلة.

ويبدو أن أرسنال هو أحدث الوافدين لقائمة الأندية المتنافسة على التعاقد مع فاي، نظراً لرؤية النادي الإنكليزي في إمكانية تقديم السنغالي إضافة كبيرة وتدعيم دفاع الفريق اللندني الموسم المقبل.

وأضافت الشبكة أنه بجانب أرسنال تسعى بعض الأندية الأوروبية الأخرى إلى ضم مدافع برشلونة الشاب لعل أبرزها ناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويمكن للاعب السنغالي اللعب كظهير أيسر أو قلب دفاع، وهو يتواجد حالياً في قائمة مدرب رديف برشلونة رافا ماركيز بعد انضمامه إلى النادي قبل حوالي عام قادماً من فريق كوستوسيغا الكرواتي الصيف الماضي، مقابل مليوني يورو.

وجذب ميكائيل فاي الأنظار نظراً للإمكانيات الرائعة التي يتميز بها من قوة ولياقة بدنية وهو ما ساعده على الانضمام إلى منتخب السنغال الأول الذي سجل معه هدفاً رائعاً من مسافة 30 متراً ضد الغابون في أول ظهور له.

وإلى جانب أرسنال بأبدت العديد من الأندية رغبتها في الأسابيع الأخيرة بالحصول على خدمات مدافع برشلونة أبرزها جوفنتوس الإيطالي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني.