اخبار سياسية

رئيس هيئة النزاهة يؤكد أهمية العمل العربي المشترك لمكافحة الفساد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية، القاضي حيدر حنون، اليوم الأربعاء، أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تحيق بالأمة، لا سيما في مجال منع الفساد ومكافحة هذه الآفة الخطيرة.
وذكر إعلام الهيئة في بيان، تلقى NRT عربية، نسخة منه، أن القاضي حيدر حنون استقبل في مقر الهيئة السفير الجزائري جهاد الدين بلكاس، مبينا، أن اللقاء بحث مسودة مذكرة التفاهم المزمع عقدها بين هيئة النزاهة العراقية والسلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
وأشار البيان، إلى أن المذكرة ستسهم في مكافحة الفساد وتعزيز وترسيخ أسس النزاهة، وخلق رؤية مشتركة لتنفيذ ذلك، فضلا عن دعم المساعدة القانونية المتبادلة التي نصت عليها الاتفاقيتان العربية والأممية لمكافحة الفساد.
وشدد حنون، على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف في طرح المشاريع المشتركة في الفعاليات الدولية والإسلامية والعربية، والعمل على تبادل التجارب والخبرات ونقلها، خاصة في مجال التشريعات المتصدية للفساد والوقاية منه واسترداد عوائده وتسليم المتورطين به، مؤكدا، على أهمية إشراك منظمات المجتمع المدني والإعلام والمواطنين في مكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة.
من جانبه، بين السفير الجزائري خطورة آفة الفساد على الكثير من القطاعات، لا سيما قطاع الاستثمار وعمل الشركات الأجنبية، وأهمية توفير بيئة آمنة للمستثمرين.، موضحا، أن التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه يفضي إلى طمأنة الشركات الجزائرية التي تنوي العمل داخل العراق.