اخبار رياضية

المغرب يواصل سلسلة انتصاراته ويكتسح الكونغو في التصفيات الأفريقية

المغرب يقدّم مستوى كبيراً في التصفيات. (إكس)

تابع المنتخب المغربي انتصاراته المتتالية وتالياً صدارته بالعلامة الكاملة للمجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم، إثر اكتساحه مضيفه الكونغولي 6-0.

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسّعة بمشاركة 48 منتخباً عوضاً عن 32، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات وصيفة ملحقاً بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتتوقّف التصفيات حتى آذار (مارس) 2025 حين تتواجه السودان على أرضها مع السنغال في مباراة هامة جداً للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضاً من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المنتخب العربي المتصدّر بعد فوزها الأحد بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

على ملعب أدرار في أكادير الذي اعتمده منتخب الكونغو للمباريات البيتية، ضرب “أسود الأطلس” بقوّة منذ انطلاق المباراة وحسم الأمور على نحو مبكر بتسجيله ثلاثية في الدقائق العشرين الأولى، تعاقب عليها لاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي بتسديدة في الزاوية العليا إثر تمريرة من إلياس بن صغير (8)، وشادي رياض بتسديدة من مسافة قريبة بعد كرة مرتدة إليه من مدافع كونغولي إثر تسديدة من إبراهيم دياس (16)، وأضاف مهاجم باناثينايكوس اليوناني أيوب الكعبي الذي شارك أساسياً في تشكيلة المدرّب وليد الركراكي بدلاً من يوسف النصيري، الثالث من تسديدة خادعة إثر عرضية من أشرف حكيمي (20).

وتواصل “الطوفان المغربي”، وبعد هجمة منسقة قادها أوناحي وتبادل الكرة مع زياش، وصلت الكرة إلى الكعبي الذي أضاف الهدف الثاني الشخصي والرابع للمغرب (39).

وأكمل الكعبي ثلاثيته “هاتريك” مطلع الشوط الثاني برأسية خاطفة إثر تمريرة حاسمة من أوناحي كانت الثانية له في اللقاء (53).

وعقب دقيقتين فقط من دخوله، أحرز جناح العين الإماراتي سفيان رحيمي سادس أهداف المنتخب المغربي من أوّل لمسة للكرة حيث سدّد كرة صاروخية استقرّت أعلى الزاوية اليمنى (62).

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط من تسع ممكنة، متقدّماً تنزانيا (6 نقاط) والنيجر ثالثة بثلاث نقاط من مباراتين وزامبيا رابعة بثلاث نقاط والكونغو خامسة بلا رصيد.