اقتصادي

“سامسونغ” تتوقّع أن تقفز أرباحها بما يقرب من 15 ضعفاً بفضل طفرة الذّكاء التّوليدي

تتوقّع الشركة قفزة في الأرباح

تتوقّع الشركة قفزة في الأرباح

تتوقّع شركة التكنولوجيا الكورية “سامسونغ” زيادة كبيرة في أرباحها خلال الربع الثاني من العام، مدفوعة بطفرة الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتُقدّر الشركة أن ترتفع أرباحها للربع الثاني من العام الجاري بنحو 15 ضعفاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقالت الشركة إنها تقدر أن ترتفع أرباحها للأشهر الثلاثة حتى حزيران (يونيو) إلى 10.4 تريليونات وون (5.9 مليارات جنيه إسترليني)، من 670 مليار وون (380 مليون جنيه إسترليني) في العام الماضي.
ويأتي ذلك بعد قفزة مماثلة أبلغت عنها الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، عندما شهدت زيادة في الأرباح بأكثر من 10 أضعاف.
ويرجع هذا الارتفاع في الأرباح والمبيعات إلى الطفرة في تقنيات الذكاء التوليدي، التي أدت إلى ارتفاع أسعار رقائق الكمبيوتر المتقدمة، اللازمة لتشغيل منتجات الذكاء التوليدي المُتقدمة.
تعد “سامسونغ” واحدة من أكبر الشركات المصنعة لرقائق ذاكرة الكمبيوتر أو أشباه الموصلات في العالم، إلى جانب هواتفها الذكية الضخمة وشركات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية الأوسع.
تعد أعمال أشباه الموصلات الخاصة بالشركة تقليدياً أكبر مصدر لإيرادات الشركة، ومن المتوقع أن يظل الطلب على الرقائق قوياً في العام المقبل مع استمرار صعود تقنيات الذكاء التوليدي.