اخبار رياضية

لماذا قرّر مبابي عدم ارتداء القناع أمام إسبانيا؟

مبابي لعب من دون قناع أمام إسبانيا. (أ ف ب)

مبابي لعب من دون قناع أمام إسبانيا. (أ ف ب)

تفاجأ المشجعون بشدة من ظهور قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي يظهر في ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ للعب نصف نهائي كأس أمم أوروبا أمام منتخب إسبانيا من دون القناع الذي ارتداه خلال المباريات السابقة على خلفية تعرّضه لإصابة بكسر في الأنف.
وخسر المنتخب الفرنسي بقيادة مبابي نصف نهائي يورو 2024 أمام نظيره الإسباني 2-1، ليودّع البطولة بشكل رسمي، فيما خطف منتخب “الماتادور” بطاقة التأهل إلى النهائي وانتظار الفائز من معركة هولندا وإنكلترا.

وتعرّض مبابي لكسر في أنفه في انتصار فرنسا 1-0 في المباراة الافتتاحية على النمسا، ولم يشارك كبديل في التعادل السلبي مع هولندا، على الرغم من أنّ مدرّب فرنسا ديدييه ديشان بدا متفائلاً بشأن قدرة مهاجمه على اللعب وهو يرتدي قناعاً للوجه.

ورغم أنه ارتدى قناعاً طوال فترة البطولة، إلا أنّ مبابي لم يرتدِ قناعاً مساء الثلثاء ضد إسبانيا.

يعاني قائد منتخب فرنسا من مشاكل في الرؤية الطرفية بسبب الأقنعة التي جرى تركيبها لحماية أنفه المكسور، بعد المباراة الافتتاحية لبلاده في بطولة أوروبا 2024.

وقال المدرّب ديدييه ديشان: “لقد عانى من العرق ونحن نعلم أنّ العرق قد يدخل إلى عينيه، لقد اعتاد على ذلك، ولكن هذا قد يؤثر على رؤيته، كل شيء أمامه على ما يرام، ولكن هناك تأخير في رؤيته الطرفية”.

لذلك قرّر مبابي خلع القناع والمغامرة باللعب من دونه خلال اللقاء، من أجل أن يرى الملعب بشكل أفضل مما كان عليه خلال المباريات السابقة.

وصنع مبابي هدفاً خلال مباراة فريقه ضد إسبانيا والذي سجله راندل كولو مواني، وأصبح أكثر لاعب صناعة للأهداف في تاريخ المنتخب الفرنسي، بالتساوي مع أنطوان غريزمان برصيد 30 تمريرة حاسمة.

لكنّ هذا الهدف لم يمنع فرنسا من الخروج، إذ ودّعت من الدور نصف النهائي، بعدما قلب “الماتادور” الطاولة بعد ذلك عبر لامين يامال وداني أولمو.

مبابي هو ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده، انتقل أخيراً إلى ريال مدريد، في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان، كما قاد منتخب بلاده في بطولة كبرى للمرّة الأولى في تاريخه.

وسجل مبابي هدفاً وحيداً في البطولة خلال دور المجموعات ضد بولندا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، وكان هذا هو الهدف الأوّل لقائد فرنسا في تاريخ مشاركاته في كأس أمم أوروبا.