اخبار سياسية

نتنياهو: «ليس هناك تأكيد» لمقتل محمد الضيف في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحافي من تل أبيب (رويترز)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحافي من تل أبيب

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، أنه «ليس هناك تأكيد» لمقتل قائد الجناح العسكري في «حماس» محمد الضيف، إثر استهدافه مع مسؤول آخر في الحركة في ضربة إسرائيلية بجنوب غزة.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحافي، إن «دولة إسرائيل شنّت هجوماً في غزة اليوم في محاولة لتصفية محمد الضيف ومساعده رافع سلامة». وأضاف، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية: «ليس هناك تأكيد أنه تمت تصفيتهما». لكنه تعهد بمواصلة أهداف الحرب الإسرائيلية حتى النهاية.

وتابع: «في كلتا الحالتين سنصل إلى قيادات (حماس) كلها»، مشيراً إلى أن فرص التوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن الإسرائيليين ستتحسن من خلال زيادة الضغط العسكري على «حماس»، وفقاً لما بثته وكالة «رويترز».

أعلن المكتب الإعلامي التابع لحركة «حماس»، السبت، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 100 فلسطيني في هجوم إسرائيلي على خان يونس في غزة قالت إسرائيل إنه استهدف محمد الضيف قائد «كتائب القسام»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت لاحق، أن 71 فلسطينياً قُتلوا، بالإضافة إلى أكثر من 289 جريحاً جراء الغارة على مخيم للنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة. واستنكرت الوزارة، في بيان، «مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين».