اقتصادي

أفادت الاتّحاد للطّيران عن تنقل 8.7 ملايين مسافر في الأشهر الستّة الأولى من العام الحالي

الاتحاد تحلق بأرقام مرتفعة

الاتحاد تحلق بأرقام مرتفعة

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، أنها نقلت ما يقرب من 1.5 مليون راكب في شهر حزيران (يونيو) 2024. وخلال الأشهر الستة الأولى من العام، استقبلت الشركة حوالي 8.7 ملايين مسافر، ما يشير إلى ارتفاع بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي. نمو متصاعد في حزيران (يونيو)، شهدت الشركة زيادة في عدد المسافرين بنسبة 34% مقارنة بالعام السابق، حيث استقبلت 1.5 مليون راكب مقابل 1.1 مليون في حزيران (يونيو) 2023. وقد أظهرت الشركة كفاءة عالية بمعدل امتلاء الطائرات وصل إلى 86%، ما يعكس الطاقة التشغيلية المتزايدة التي تتمتع بها الآن بعد إضافة أكثر من 12 طائرة جديدة إلى أسطولها خلال العام المنصرم. وفي تصريح لأنطونوالدو نيفيز، الرئيس التنفيذي للشركة، قال: “شهد شهر حزيران (يونيو) نمواً ملحوظاً في عدد الركاب بنسبة 34% عن العام الفائت، ما يبرهن على تواصل تسارع وتيرة نموّنا. ومنذ مطلع العام الجاري، بلغ إجمالي عدد المسافرين 8.7 ملايين، بزيادة تقدر بحوالي 2.5 مليون راكب، أو ما يعادل زيادة بنحو 40% مقارنةً بالعام الماضي. وحتى يونيو 2024، وصل العدد الإجمالي للركاب خلال 12 شهراً إلى 16.4 مليون راكب”.
كما أعلنت الشركة عن إطلاقها خطوطاً جوية جديدة إلى ثماني وجهات خلال شهر حزيران (يونيو)، تشمل رحلات دائمة إلى القصيم وبالي وجايبور، ورحلات موسمية إلى أنطاليا وملقة وميكونوس ونيس وسانتوريني.
وبالنظر إلى الأداء خلال النصف الأول من العام، فقد خدمت الشركة 8.7 ملايين مسافر، بزيادة 38% على أساس سنوي. وبقي معدل امتلاء الطائرات ثابتاً عند متوسط 85%. وفي تقريرها المالي للربع الأول، سجلت الشركة أرباحاً قياسية، مع زيادة في الإيرادات بنسبة 25% وتراجع في التكاليف التشغيلية للوحدة.
خلال الفترة نفسها من العام الفائت، كان أسطول طائرات الاتحاد للطيران يضم 76 طائرة، وقد شهد هذا الرقم زيادة ليصل إلى 92 طائرة. في الشهر السابق، غطت الشركة 76 مساراً للمسافرين، متجاوزةً بذلك عدد الوجهات التي خدمتها في حزيران (يونيو) من عام 2023 بعشر وجهات. ومن المقرر أن تزيد الشركة من طاقتها التشغيلية على الخطوط الجوية الرئيسية خلال موسم الشتاء الحالي، بما في ذلك تكثيف رحلاتها الجديدة المتجهة إلى بوسطن، حيث ستصبح الرحلات إلى هذه الوجهة مرتين يومياً ابتداءً من شهر تشرين الأول (أكتوبر).
توسع أسطول الاتحاد الجويفي هذا الوقت من العام الماضي، شغلت الاتحاد للطيران إجمالي 76 طائرة وارتفع هذا العدد إلى 92 طائرة، وغطت الشركة 76 وجهة للركاب الشهر الماضي، أي أكثر بعشر طائرات عما سافرت إليه في يونيو 2023. وستضيف شركة الطيران القدرة الاستيعابية إلى المسارات الرئيسية هذا العام موسم الشتاء، بما في ذلك خدمتها التي أُطلقت حديثاً إلى بوسطن والتي ستتضاعف يومياً في أكتوبر.
وفقاً لـ ch-aviation، يتكون أسطول الركاب الحالي للاتحاد للطيران النشط وغير النشط مما يأتي في الصورة أدناه: