اخبار رياضية

كم يبلغ راتب كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم الفرنسي كيليان مبابي. (أ ف ب)

رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز والنجم الفرنسي كيليان مبابي.

بعد العديد من المحاولات الفاشلة في السنوات الأخيرة، أصبح بإمكان ريال مدريد وجماهيره مشاهدة كيليان مبابي لاعباً بالقميص الأبيض بعد أن وقع على عقد انتقاله رسمياً الثلثاء، وقد كلف التعاقد مع النجم الفرنسي النادي الملكي الكثير، وذلك بسبب الصبر الذي تحلى به الـ”ميرنغي” وبسبب المبلغ الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب كمكافأة توقيعه.
على الرغم من أنّ أرقام راتب مبابي ليست رسمية بعد، إلا أنّ صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية ذكرت في تقرير لها، أنّ مبابي سيحصل على راتب لا يقل عن 20 مليون يورو في الموسم الواحد. وتشير بعض وسائل الإعلام إلى أنّ الراتب الإجمالي سيكون 50 مليون يورو، وهذا مبلغ أقل من إجمالي 72 مليوناً الذي كان يحصل عليه في باريس سان جيرمان.

على الرغم من أنّ ريال مدريد وفر تكلفة الانتقال بعد أن حصل على توقيع اللاعب مجاناً، إلا أنّ مكافأة التوقيع لجلب الفرنسي إلى “برنابيو” لم تكن صغيرة، حيث تشير التقديرات إلى أنه على مدى خمس سنوات، سينفق فريق الـ”ميرنغي” ما بين 120 و130 مليون يورو ليتمكن من تسديد راتب مبابي.

فإلى جانب الراتب، هناك مكافأة توقيع، وسيكون الفرنسي قادراً على الاحتفاظ بجميع حقوق صورته واستغلالها، وقد كان هذا أحد الشروط التي طالب بها اللاعب، وبطريقة ما ساعد في جعل توقيعه أرخص.

وينص الاتفاق بين النادي واللاعب على أنه سيكون قادراً على الاحتفاظ بنسبة 100% من العقود الصورية الموقعة قبل توقيعه، ومن الآن فصاعداً كلاعب أبيض.

أخيراً، سيستفيد الفرنسي مما يسمى شعبياً بـ”قانون مبابي”، وهو إجراء اتخذته الحكومة الإسبانية والذي يسمح بخصم 20% من ضريبة الدخل الشخصي لدافعي الضرائب الأجانب الجدد الذين يقيمون في مدريد، وشرط الاستفادة من هذه القاعدة هو الاستثمار في المجتمع وألا يكون قد عاش هناك خلال السنوات الخمس الماضية.