اخبار رياضية

أتلتيكو مدريد يكسر خزائنه لجلب بديل موراتا من مانشستر سيتي

أتلتيكو مدريد يبحث عن بديل لألفارو موراتا. (أ ف ب)

أتلتيكو مدريد يبحث عن بديل لألفارو موراتا.

يجهّز نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بقيادة مدربه دييغو سيميوني، لمرحلة ما بعد ألفارو موراتا، حيث يستعد قائد المنتخب الإسباني لبدء فصل جديد من مسيرته الكروية بالانتقال إلى صفوف ميلان الإيطالي، وهو ما يُجبر الـ”روخي بلانكوس” على التعاقد مع بديل مناسب يرضي طموحات جماهير النادي المدريدي.

ووفقاً لتقارير صحافية واردة من الأرجنتين، فإنّ اللاعب الأوّل في قائمة المهاجمين الذين يريد أتلتيكو مدريد التعاقد معهم لتعويض موراتا هو الأرجنتيني جوليان ألفاريز، نجم فريق مانشستر سيتي، والذي يبدو كـ”حلم” بالنسبة إلى الجماهير، لكن في “متروبوليتانو” يعلمون أنه سيتعيّن عليهم كسر خزائنهم لضم اللاعب الملقب بـ”العنكبوت” وارتداء قميص أتلتيكو مدريد.

أحد الدوافع الرئيسية التي تشجّع أتلتيكو مدريد على السعي نحو الصفقة، هو أنّ اللاعب نفسه يريد مغادرة مانشستر سيتي، وخوض تجربة جديدة في فريق ينافس في دوري أبطال أوروبا، حيث من الممكن أن يشعر أنه أكثر أهمية، وذلك بعد أن قضى الموسمين الماضيين بظل الهداف النرويجي إرلينغ هالاند، على الرغم من أنه كان أحد نجوم الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة، لكنه في آخر 4 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز، لعب 17 دقيقة فقط.

وحسب الصحافي الأرجنتيني الشهير غاستون إيدول، فإنّ أتلتيكو مدريد يسير بقوّة نحو الصفقة، ولديه العديد من الخيارات للتعاقد مع جوليان ألفاريز، مؤكداً: “عندما بدأت بطولة كوبا أميركا، قلت إنهم سيأتون للبحث عن جوليان، وبالفعل أتلتيكو جاء للبحث عنه”.

وبحسب المعلومات التي سرّبتها وسائل إعلام مختلفة من الأرجنتين، فإنّ أتلتيكو مدريد قدّم عرضاً لسيتي لضم اللاعب على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في نهاية الموسم الذي على وشك الانطلاق، بينما يفضّل مانشستر سيتي بيعه نهائياً، وتشير التقديرات إلى أنّ سعر “العنكبوت” قد يصل إلى 70 مليون يورو.

المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً لديه عقد مع مانشستر سيتي حتى عام 2028، ولهذا السبب يمكن لأتلتيكو مدريد البحث عن صيغة للحصول على إعارة مع خيار شراء إلزامي لمحاولة خفض السعر الذي سيدفعه في حزيران (يونيو) 2025، على غرار ما فعله مع أنطوان غريزمان.

ولن تكون هذه هي المرّة الأولى التي يقبل فيها مانشستر سيتي برحيل لاعب شاب واعد، فقد فعل ذلك بالفعل في كانون الأوّل (ديسمبر) 2022 عندما وافق على رحيل فيران توريس إلى برشلونة، وفي تلك المناسبة جرى إبرام الاتفاق مقابل 55 مليون يورو وسُدّد على 4 دفعات، وأخيراً؛ سُمح لكول بالمر بالمغادرة إلى تشيلسي في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

إلى جانب ذلك، يوجد في إنكلترا طلب رحيل لضمان حقوق لاعب كرة القدم، ولا توجد شروط إنهاء، ولكن إذا أراد اللاعب مغادرة النادي، فيمكنه تقديم طلب انتقال مكتوب بحيث يتعيّن على النادي التفاوض مع الفريق المعني، وستكون هذه هي الورقة التي سيتعيّن على أتلتيكو مدريد اللعب بها للتعاقد مع جوليان ألفاريز.