اخبار رياضية

المنتخب الأميركي لكرة السلة يختم معسكره الإماراتي بفوز كاسح على صربيا

نجم أميركا ستيفن كوري

نجم أميركا ستيفن كوري

جاد دعيبس – دبياستضافت صالة اتحاد ارينا في جزيرة ياس في أبوظبي اللقاء الثاني للمنتخب الأميركي لكرة السلة ضمن معسكره التحضيري لأولمبياد باريس 2024 والذي جمعه مع المنتخب الصربي بقيادة أفضل لاعب في الدوري الأميركي نيكولا يوكيتش بحضور أكثر من 18000 عاشق لكرة السلة.
وبدأ الفريقان المباراة بقوة حيث أخذ النجم ستيفن كوري أمور التسجيل على عاتقه لمنتخب “الدريم تيم” فيما برز لاعب بارتيزان الصربي افراموفيتش مانحاً التقدم للفريق الأوروبي ١٦-١٣ في منتصف الربع الأول أمام الجمهور الكبير للفريقين والذي شهد على مباراة مليئة بالنجوم. وكالمباراة الأولى، اعتمد المدرب ستيف كير على تغيير التشكيلة بأكملها ليشرك ٥ لاعبين في كل تبديل. في المقابل حافظ المدرب بيزيتش على تشكيلته معتمداً بشكل كبير على العملاق نقولاي يوفيتش حتى الدقيقة الأخيرة من الربع الأول ما أراح الهجوم الأميركي الذي تمكن من تعديل النتيجة في نهاية الربع ٢٨-٢٨.

وفي الربع الثاني زاد إهدار الكرات لدى لاعبي التشكيلة الأولى التي تضم جايمس وكوري وإمبيد مما جعل المدرب كير يطلب وقتاً مستقطعاً لإعادة الأمور إلى نصابها بعد أن تقدم الصربيين بفارق ٣ نقاط. وشهد هذا الربع على تبادل التقدم والتعادل عدة مرات بسلات مميزة لستيفين كوري وافراموفيتش ويوكيتش قبل أن ينجح عناصر الدريم تيم من خلق فارق 7 نقاط قبل 4 دقائق من نهاية الربع الثاني، مما أجبر المدرب بيزيتش على طلب وقت مستقطع للحد من الزحف الأميركي. لكنه لم يتمكن من كسر سيطرة المنتخب الأميركي الذي تمكن من توسيع الفارق إلى 14 نقطة بعد قطع الكرة مرتين من نيكولا يوكيتش على يد أنتوني دايفيز وتمكن عناصر المدرب كير من إنهاء الشوط الأول بالتقدم ٥٩-٤٥.

وفي الربع الثالث تابع الفريق الأميركي توسيع الفارق الذي وصل الى 26 نقطة وسط استعراض نجوم الدريم تيم في بعض اللقطات التي أثارت حماسة الجمهور الكبير الذي وصل من مختلف الإمارات والبلدان المجاورة. وقبل 6 دقائق من نهاية الربع الثالث تمكن الفريق الصربي من إعادة الفارق إلى عتبة 18 نقطة. لكن عند دخول التشكيلة الثانية بقيادة اديبايو وإدواردز عاد الأميركيون لتوسيع الفارق من جديد إلى حدود 25 نقطة مع نهاية الربع الثالث 83-58

ولم تختلف الأمور كثيراً في الربع الرابع بل تابع الفريق الأميركي سيطرته على أجواء المباراة حيث تعمد المدرب كير إدخال الهدافين كوري وديباي لتجربة التعاون بينهما، والذي أثمر عن عدد من السلات الاستعراضية لليبرون جايمس وثلاثية لملك الثلاثيات نجم غولدين ستيت ستيفن كوري ليرفع الفارق إلى عتبة 30 نقطة مع انتصاف الربع الأخير والذي تمكن الدريم تيم من انهائه وإنهاء المباراة لمصلحتهم بنتيجة 105-79

برز من المنتخب الأميركي كل من ستيفين كوري بتسجيله 18 نقطة ومن المنتخب الصربي افراموفيتش برصيد 10 نقاط.