اقتصادي

تعزيز الاستدامة: دبي والصين تتعاونان في مشاريع الطاقة المُتجدّدة

جانب من إجتماع التوقيع

جانب من إجتماع التوقيع

في 18 تموز (يوليو)، دعمت غرفة دبي الدولية، واحدة من الغرف الثلاث التابعة لغرف دبي، توسع شركة “كليمنجارو للطاقة” في الصين. ساهمت جهود الغرفة في توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة الطاقة المتجددة، مقرها في دبي، وشركة “سكايوورث” Skyworth للتكنولوجيا الضوئية، وهي شركة مُتخصّصة في حلول الطاقة الشمسية للمنازل والأعمال التجارية، ومقرها في شنتشن.
وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون الشركتان في مجال الطاقة الكهروضوئية وتخزين الطاقة للمشاريع التجارية والصناعية على الصعيدين الوطني والعالمي. تهدف المذكرة إلى تمكين الطرفين من استكشاف وتنفيذ نماذج تعاون متبادلة المنفعة لمشاريع الطاقة المتجددة.
من المُقرّر أن تفتتح شركة “كليمنجارو” للطاقة فرعًا لها في الصين لتقديم المشورة المتخصصة للشركات الصينية، بما في ذلك تلك التي تسعى للتوسع في دبي والمنطقة بشكل أوسع. ويلعب المكتب التمثيلي لغرفة دبي الدولية في شنتشن دورًا رئيسيًا في تأسيس هذا التعاون الناجح بين الشركتين.
شركة “كليمنجارو” للطاقة في دبي، تُعتبر من أبرز الداعمين لجهود الحياد المناخي، وتختص في تحديد وتقييم مشاريع الطاقة المتجددة عالية المستوى في مناطق مختلفة من أفريقيا والشرق الأوسط. وتقدّم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك استشارات الأعمال والمشاريع، وهيكلة وتسهيل صفقات الطاقة، وتطوير المشاريع، وجذب التمويل. وتتمتع شركة “سكايوورث” الصينية بخبرة فنية قوية في مجالات الطاقة الجديدة والرقمنة وسلسلة التوريد.